أخباراقتصاد

والي الولاية الشمالية يشيد بمجهودات البنك الزراعي في دعم العملية الزراعية وتطوير القطاع الزراعي

أشاد والي الولاية الشمالية الباقر أحمد بمجهودات البنك الزراعي في دعم العملية الزراعية وتطوير القطاع الزراعي خلال لقائه اليوم بنائب المدير العام للبنك الزراعي عز الدين علي محمد، وبحضور مدير القطاع الشمالي للبنك الزراعي عبد الوهاب عبد الحميد.

وأكد الوالي ضرورة التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والبنك الزراعي لتوفير التمويل اللازم لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي القادم، وذكر أن الولاية تستهدف في هذا الموسم زراعة 502410 فداناً بمحاصيل العروة الشتوية المختلفة.

وجدّد الوالي استمرار جهود حكومته وتعاونها مع كافة الجهات المختصة لإنجاح الموسم الشتوي وتوفير مطلوباته. كما أوضح نائب المدير العام للبنك الزراعي في تصريح للوكالة السودانية أن الهدف الأساسي من زيارته للولاية الشمالية هو دعم جهود الولاية الشمالية لزراعة الموسم الشتوي القادم.

إضافة إلى توفير التمويل اللازم له، وكذلك توفير مدخلات الإنتاج من التقاوي والأسمدة والجازولين من أجل زراعة جميع المساحات المقررة والتوسع في زراعة محصول القمح باعتباره واحداً من المحاصيل الإستراتيجية المهمة الذي توليه الدولة الاهتمام المتعاظم.

كما أكد أن البنك ساهم بصورة كبيرة في تمويل الموسم الزراعي الصيفي الحالي، وأشار إلى مواصلة جهود البنك الزراعي، ودعمه للمزارعين والنهوض بالقطاع الزراعي بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى