أخبار

والي النيل الأبيض يدشن الوثبة الثانية لمشروع الدعم النقدي

دشن الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض بكوستي أمس الأحد الوثبة الثانية لمشروع الدعم النقدي المقدم من لجنة الإنقاذ الدولية(IRC) للوافدين بالولاية في محليتي كوستي وربك والذي يستهدف ١٣٧٤ أسرة مقابل ١٧٠ ألف جنيه لكل فرد.

بحضور الدكتور الزين سعد آدم المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والأستاذ عماد قادم مدير قطاع التنمية الاجتماعية والأستاذ محمد إدريس الشيخ مفوض العون الإنساني بالولاية.

وأشاد وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بالولاية بالدور الكبير الذي تطلع المنظمات وتدخلاتها في تخفيف آثار الحرب من خلال شراكاتها مع حكومة الولاية في تقليل آثار الحرب في كل الجوانب.

وقال إن لجنة الإنقاذ الدولية لديها تدخلات أخرى في قطاع الصحة عبر الرعاية الصحية الأساسية في تقديم الخدمات العلاجية في عدد من المراكز الصحية بكوستي والجزيرة إضافة للتدخلات في الصحة الوقائية وصحة البيئة بمراكز الإيواء.

وفي ذات السياق ثمّن الأستاذ محمد إدريس الشيخ مفوض العون الإنساني بالنيل الأبيض جهود لجنة الإنقاذ الدولية في دعم الوافدين.

وقال إن هذا الدعم يساهم في تغطية الفجوة الإنسانية الكبيرة. وأضاف أن الولاية تستضيف وافدين من اثنتي عشر ولاية من ولايات السودان.

وأشار إلى أن هذه الوثبة استهدفت ما يقارب ستة آلاف شخص مشيرا إلى أن هذه الوثبة سبقتها وثبة استهدفت أكثر من ألف أسرة سلمت لهم مبالغ نقدية تعين الوافدين على ظروف الحياة.

وأبان أن لجنة الإنقاذ الدولية تضع في برامجها مستقبلا التدخل في عمليات صيانة محطات المياه بالولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى