أخبار

والي النيل الأبيض يتفقد الوافدين بسبب الحرب من سنار

تفقد الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض يرافقه أعضاء اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية وأعضاء لجنة الأمن بالولاية والأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين والأستاذ المسلمي أحمد محمد المدير التنفيذي لمحلية الدالي والمزموم ، تفقدوا اليوم أوضاع الوافدين المتأثرين بالحرب من مناطق الدالي والمزموم وجبل مويه بولاية سنار ، والذين تم استقبالهم بمدينة الجبلين بتجمعات قرى أبوضلوع ، أم القرى وافمار الضواحي.

واستمع الوالي لتنوير من المدير التنفيذي لمحلية الجبلين عن أعداد الوافدين والخدمات التي تم تقديمها لهم .

وقال والي النيل الأبيض إن حكومة الولاية ستبذل قصارى جهدها لراحة الوافدين وتقديم الخدمات لهم في مجالات الغذاء والإيواء والصحة .

ورحب سيادته بكل الوافدين وأنهم في مكان حفاوة واستقبال من أهلهم وإخوانهم في محلية الجبلين.

وأضاف أن هنالك أعداد كبيرة من الوافدين تمت استضافتهم مع أهلهم وذويهم في القرى.

وأشار إلى أن الولاية قدمت للوافدين عن طريق وزارة المالية كميات من الذرة والاحتياجات الضرورية وأن لجنة الطوارئ الإنسانية ومحلية الجبلين استقبلوا الوافدين وقاموا بتحديد مواقع الإيواء لهم ، كما وجه الوالي بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للوافدين بمستشفى الجبلين والمراكز الصحية.

من جهته أوضح الأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين أن المحلية استقبلت أكثر من ٧٣٠٠ أسرة من المتأثرين بالحرب من ولاية سنار، وامتدح الدور الكبير لحكومة الولاية وديوان الزكاة في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للوافدين.

وقال إن المحلية استقبلت اليوم قافلتين من المنظمات الوطنية التي تعمل في مجال العمل الإنساني.

وأكد أن الأوضاع الإنسانية للوافدين تتطلب التدخلات العاجلة من الجهات الرسمية والشعبية.

وأشار للتنسيق الجيد مع المدير التنفيذي لمحلية الدالي والمزموم لاستقطاب مزيد من الدعم من الخيرين والتجار من أبناء المنطقة.

وفي السياق عبر الأستاذ المسلمي أحمد محمد المدير التنفيذي لمحلية الدالي والمزموم عن سعادته للاهتمام الرسمي والشعبي الذي وجدوه من ولاية النيل الأبيض بصورة عامة والأستاذ عمر الخليفة والي الولاية بصفة خاصة ، وقال إن هذا يدلل على قيم وأخلاق الدين الإسلامي والشعب السوداني في التراحم والتعاون والتوادد ، كما أشاد بالاهتمام والدعم الكبير من لجنة الطوارئ الإنسانية وديوان الزكاة منذ وصول الوافدين منذ اليوم الأول لوصولهم للمحلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى