أخبار

والي النيل الأبيض يؤكد رعايته لمبادرات تطوير الذات


التقى الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض وفد مبادرة تطوير الذات بقيادة الأستاذة آمنة حسن النعيم حرم الوالي راعي المبادرة المهندس مجتبى إبراهيم محجوب رئيس المبادرة والأستاذ حمزة مصطفى الدسيس مدير ديوان الحكم المحلي.

وناقش اللقاء خطة المبادرة لتدريب القطاعين العام والخاص والمجتمع.

من جهته أعلن الوالي عن مباركته لمبادرة تطوير الذات ورعاية برامجها التدريبية التي تستهدف القطاع العام والخاص ومجتمع الولاية، وأكد التزام حكومته بتسهيل برامج المبادرة وإنزالها في جميع قطاعات الولاية.

من جهته قال المهندس مجتبى إبراهيم محجوب رئيس المبادرة إن المبادرة جاءت في ظل الحاجة الماسة للتدريب والتأهيل والتطوير لتغطية احتياجات الإعمار بالبلاد لما بعد الحرب والحاجة الفعلية لكوادر مدربة ومؤهلة جاهزة للنهضة بالبلاد.

وأبان أن المبادرة تعمل على إعداد برنامج يستوعب كافة القطاعات حسب الدورات والجرعات التي يحتاج إليها الإنسان في التأهيل وتطوير الذات من خلال برنامج التأهيل والإعداد النفسي ومن ثم الجرعات الداعمة في تطوير المورد البشري عبر التخطيط الاستراتيجي النفسي ومن ثم كيفية إدارة الوقت واستخدام المهارات الناعمة في الإعداد المهني الاحترافي المتعلق بمهارات العرض والخطاب وإعداد الحقائب التدريبية.

فيما قال الأستاذ حمزة مصطفى الدسيس مدير ديوان الحكم المحلي نائب رئيس المبادرة إن المبادرة هدفها الأساسي بناء القدرات ويجري تنفيذها بشراكة مع حكومة الولاية على أساس أنها جزء من إدارة الأزمة التي تمر بها البلاد وتعمل على تعزيز برامج حكومة الولاية في إدارة شأن المؤسسات وتطبيقها في لجان الطوارئ الإدارية بجميع المحليات ومراكز إيواء الوافدين بالولاية.

من جانبها أشارت الأستاذة آمنة حسن نعيم حرم والي النيل الأبيض راعي المبادرة إلى أهميتها في التأهيل الشامل لجميع القطاعات وقالت إن المبادرة بدأت فعليا في تدريب عدد من الكوادر بوزارات الإنتاج والبنى التحتية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وأمانة الحكومة حيت تم تدريب أكثر من ١٦٠ مستهدفاً وجاري تعميمها بجميع قطاعات الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى