أخباراقتصاد

والي القضارف يؤكد الانتهاء من المرحلة الأولى من عملية إنجاح الموسم الزراعي

أكد والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، في تصريح صحافي أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من عملية إنجاح الموسم الزراعي، وحاءت التصريحات عقب اطلاع البرهان على ترتيبات إنجاح الموسم الزراعي بالبلاد.

وذكر أنه صدر قرار خاص بتكوين اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي التي تضم الجهات ذات الصلة وساعون لتوفير الأمن الغذائي في البلاد.

وقال والي القضارف إن جملة المساحات المستهدفة للزراعة بلغت نحو 47 مليون فدان، وإن جملة المساحات التي تمت زراعتها حتى منتصف أغسطس الماضي بلغت 27 مليون فدان، وتمت زراعة مليون فدان في القطاع الصيفي.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من عملية إنجاح الموسم الزراعي، والمرحلة الثانية تشمل نظافة الكديب، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية عن الوالي.

كما أن المبالغ المطلوبة لإنجاح الموسم الزراعي على مستوى السودان تقدر بنحو 110 مليارات جنيه، وأكد أنه من الضروري وضع برنامج متكامل لإنشاء صوامع على مستوى كل قطاعات ولايات السودان.

وفي السياق، أكد المهندسة انتصار عيسى مسؤولة إدارة البساتين بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف توزيع إدارتها لأكثر من سبعة آلاف شتلة مثمرة على ولاية القضارف.

وقالت إن الإدارة وزعت لأكثر من سبعة آلاف شتلة مثمرة وظل وزينة على مستوى ولاية القضارف خلال هذه الفترة من الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى