أخبار

والي الشمالية يمتدح تضحيات ومجاهدات المرأة السودانية


حيا والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله تضحيات ومجاهدات المرأة السودانية في المجالات كافة وأكد أن المرأة ظلت تتقدم الصفوف دفاعا عن الأرض والعرض وصون عزة وكرامة الشعب السوداني .

وأشار إلى جهود ومساهمات لجنة المرأة على مستوى الولاية الشمالية ومحلية دنقلا في دعم وإسناد القوات المسلحة ورعاية جرحى ومصابي معركة الكرامة بمستشفيات الولاية العسكرية.

وقال الوالي مخاطباً المستنفرات بمعسكرات المرأة بمحلية دنقلا, إن القوات المسلحة قادرة بفضل الله تعالى أولا ثم بجهود ودعم المرأة السودانية والمستنفرات والمستنفرين والمقاومة الشعبية وكافة المؤسسات والقطاعات والفعاليات والمواطنين قادرة على تحقيق النصر المؤزر وتطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمرتزقة والمحافظة على أمن واستقرار ووحدة السودان.

من جانبها أعلنت رئيس لجنة المرأة لدعم وإسناد القوات المسلحة بالولاية الشمالية الأستاذة بسمات شريف عن جاهزية المرأة للدفاع عن العقيدة والوطن وحماية نفسها وعرضها ومكتسباتها والحفاظ على تاريخها التليد والناصع بالإنجازات والتضحيات فضلا عن دورها في مجالات العمل الاجتماعي والاقتصادي والإنتاجي والتعليمي وأكدت مواصلة تدريب المستنفرات بمعسكرات المرأة على مستوى الولاية وذلك حتى تكون المرأة أكثر استعدادا للتصدي لكافة أشكال التآمر والاستهداف والمحافظة على عزة وكرامة المرأة السودانية.

وكان المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الدكتور مكاوي الخير الوقيع وعدد من القيادات قد شهدوا إجراء الرماية للمستنفرات بمعسكرات المرأة والبالغ عددهن 3 آلاف مستنفرة وأشاد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا بدعم وإسناد المرأة ووقوفها في خندق واحد مع القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة ضد المتمردين والعملاء وجدد دعم ووقوف المحلية مع برامج ومشروعات المرأة بالمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى