أخبار

والي الشمالية يدشن تشغيل مصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة

دشن والي الشمالية المكلف الأستاذ عابدين عوض الله تشغيل مصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة بعد توقف دام لعدة سنوات.

بحضور وزير الاستثمار والصناعة بالشمالية م.عمر علي صالح وقائد قيادة الفرقة (19) مشاة مروي لواء ركن سليمان كمال حاج الخضر وأعضاء مجلس حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذ حسن عابدين مناها ولجنة أمن المحل والمدير التنفيذي السابق للمحلية الأستاذة سمية حسين ومدير عام المصنع م.محمد محجوب وقيادات العمل التنفيذي والأمني والشعبي ورجالات المال والأعمال والمستثمرين وجمع غفير من المواطنين.

وأشار والي الشمالية لدى مخاطبته الاحتفال المقام على شرف المناسبة إن افتتاح مصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة رسالة قوية بأن بدايات النصر للقوات المسلحة تتحقق من الشمالية بالمقاومة الشعبية والاستنفار والانتاج بافتتاح المصنع الذي يمهد الطريق لانطلاقة المشروعات التنموية والاستثمارية الواعدة بالولاية، معدداً الخدمات والمزايا التي يمكن أن يقوم بها المصنع من توظيف العمالة وخدمة المزارعين والتجار والمجتمع ككل.

وجدد والي الشمالية اهتمام حكومته بالمشروعات الاستثمارية المتعددة لا سيما في ظل الأمن والاستقرار الذي تتمتع به الولاية.

ممتدحاً مجهودات إدارة المصنع ومجموعة القحطاني ووزارة الاستثمار والصناعة والمحلية والشركاء في ترتيبات إعادة تشغيل المصنع.

وزير الاستثمار والصناعة بالشمالية م.عمر علي صالح أوضح أن مصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة يمثل دعامة اقتصادية وتنموية للصناعات التحويلية بالولاية وجلب المستثمرين، والاستفادة من الخبرات الفنية والإدارية من أبناء المنطقة بجانب استيعاب كميات مقدرة من منتجات محصول الطماطم للمزارعين بطاقة إنتاجية تصل إلى (400) طن في اليوم.

وأعلن الوزير عن تشغيل مصنع حلفا لإنتاج الأسماك عبر شراكات استثمارية قريباً.

من جانبه رحب المدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذ حسن عابدين مناها بوالي الشمالية ووفده المرافق مهنئاً الجميع بتشغيل المصنع، مبيناً أن مصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة يمثل طفرة كبرى في التنمية الصناعية والاقتصادية بالمحلية.

داعياً الجميع للتكاتف والتعاون من أجل التجويد والنهوض بتحسين الخدمات للمواطنين.

فيما عبر المدير القطري لمجموعة القحطاني الاستثمارية مدير عام المصنع م.محمد محجوب عن تقدير المجموعة وشركة فيافي الاستثمارية المالك للمصنع لحكومة الولاية ووزارة الاستثمار والشراكة الاستثمارية لمجموعة مروج في افتتاح المصنع، مبيناً أن المصنع يعمل بكفاءة عالية وماكينات وخطوط إنتاج حديثة.

يذكر أن والي الشمالية قدّم شرحاً مفصلاً حول مراحل التصنيع والإنتاج وضبط الجودة من الأقسام الإدارية والفنية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى