أخبار

والي الشمالية يخاطب ورشة إجازة هياكل المقاومة الشعبية بالولاية

خاطب والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله اليوم بدنقلا فعاليات ورشة إجازة هياكل المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية تحت شعار( جيش واحد شعب واحد ) مؤكدا أن المقاومة الشعبية ستظل السند الحقيقي للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى للدفاع عن الأرض والعرض والمساهمة في مسيرة البناء والإعمار.

وأشار إلى أهمية الورشة في وضع رؤية عسكرية ومدنية متكاملة بمشاركة الجميع لتنظيم عمل المقاومة الشعبية خلال الفترة القادمة.

وحيا الوالي تضحيات ومجاهدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمقاومة الشعبية والمستنفرين في تطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمرتزقة والمحافظة على أمن واستقرار ووحدة السودان.

وترحم على أرواح الشهداء من العسكريين والمدنيين الذين سقطوا في معركة الكرامة في جبهات القتال متمنيا عاجل الشفاء للجرحى والمصابين وفك أسر المأسورين كما امتدح جهود اللجان العليا للتعبئة والاستنفار والمرأة على مستوى المحليات وإسنادها المتواصل للقوات المسلحة.

وشدد عابدين على دور الشباب في قيادة المقاومة الشعبية خلال الفترة القادمة.

من جانبه أكد رئيس المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية الفريق الدكتور المهندس صالح يسن صالح أن المقاومة الشعبية شكلت الدعم والسند الحقيقي للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في التصدي لحجم الاستهداف الكبير على ثروات وخيرات البلاد والنيل من إرث وتاريخ ومقدرات القوات المسلحة صمام أمان واستقرار ووحدة السودان مشيرا إلى أن المقاومة الشعبية في الولاية أخذت موقعها المتقدم على مستوى الولايات.

وأضاف أن الارتكازات بمحليات ومناطق الولاية الشمالية المختلفة خاصة ارتكاز القرير بمحلية مروي تقوم بعمل كبير في التصدي لكافة المهددات الأمنية وتساهم في تأمين الولاية وحماية ممتلكات المواطنين.

وقال إن المقاومة الشعبية بالشمالية ماضية في تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بتكوين الكتائب والألوية.

وأعلن في حديثه عن تكوين لواء باسم الشهيد متوكل صديق عبدون ودعا الجميع للانضمام لهذا اللواء.

بدوره اللواء الدكتور عبد الرحمن أحمد فقيري الذي تحدث في الورشة إنابة عن اللجنة التحضيرية استعرض الترتيبات والاجتماعات واللقاءات والزيارات التي تمت لانعقاد الورشة مؤكدا تكوين لجان المحليات والأوراق والسكرتاريا ولجنة البرنامج العام والمصاحب ولجنة الإعلام ولجنة الخدمات ولجنة المراسم والدعوات ولجنة التأمين وأخيرا اللجنة المالية موضحا أن أهداف الورشة هو ترتيب هياكل المقاومة الشعبية بالولاية استعدادا للمرحلة القادمة وتوحيد المفاهيم والقواعد المنظمة للمقاومة الشعبية المسلحة واستكمال البناء القاعدي للمقاومة الشعبية المسلحة من القرية وحتى الولاية وذلك استعدادا لقيام المؤتمر التأسيسي للمقاومة الشعبية المسلحة بالولاية وإكمال التجهيزات العسكرية (فتح معسكرات التدريب، دورات التدريب المتقدم، إكمال إعداد الكتائب الاستراتيجية، التسليح، الاستعداد للمعركة وحماية الولاية والمشاركة في عمليات ومشاريع البناء والتنمية وإعادة الإعمار والتواصل مع جميع أطياف ورموز وفئات المجتمع وتعزيز ونشر مفاهيم وفلسفة المقاومة الشعبية المسلحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى