أخبار

والي الشمالية المكلف يمتدح جهود ديوان الزكاة ودعمه للقوات المسلحة

دشن والي الولاية الشمالية المكلف رئيس مجلس أمناء ديوان الزكاة الأستاذ عابدين عوض الله اليوم بحضور عدد من أعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية وأعضاء اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار وأمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية الأستاذ الهادي محمد أحمد وإدارات الديوان المختلفة دشن برنامج( واجب الأوطان ) والذي ينفذه ديوان الزكاة بالشمالية.

ويشتمل على دعم القوات المسلحة بألف جوال بلحا بتكلفة كلية بلغت عشرين مليون جنيها وزيارة جرحى العمليات بالمستشفى العسكري بدنقلا وتقديم وجبات غذائية ومبالغ نقدية لهم بتكلفة كلية بلغت خمسة ملايين جنيها.

وامتدح والي الشمالية المكلف في تصريح (لسونا) جهود ديوان الزكاة ودعمه المتواصل للقوات المسلحة وهي تخوض معركة العزة والكرامة لدحر ميليشيا الدعم السريع والمحافظة على أمن واستقرار ووحدة البلاد وترحم على أرواح الشهداء وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين وفك أسر المأسورين.

 وأكد أن الولاية الشمالية بكافة أجهزتها ومؤسسات وقطاعاتها ستظل داعمة ومساندة للقوات المسلحة حتى تحقق النصر المؤزر.   

من جانبه أكد أمين ديوان الزكاة بالشمالية أن عطاء الديوان في دعم القوات المسلحة ظل مستمرا منذ اندلاع الحرب في أبريل الماضي.

وأشار إلى أن إجمالي المبلغ الذي قدمه الديوان لدعم القوات المسلحة حتى الآن بلغ أكثر من(500) مليون جنيها.

وأضاف أن ديوان الزكاة سيكون له وقفات وإسهامات مقدرة لجرحى العمليات الذين يتم نقلهم إلى مستشفيات دنقلا العسكري ومروي العسكري مشيدًا في هذا الصدد بجهود دافعي الزكاة ولجان الزكاة القاعدية.

وأشاد مقرر اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية الأستاذ حسين إبراهيم بمبادرة ديوان الزكاة لدعم القوات المسلحة وجرحى العمليات مؤكدا أن دعم الديوان من البلح سيتم تسليمه لمنطقة وادي سيدنا العسكرية.

 
بدوره أوضح قائد المستشفى العسكري بدنقلا الرائد الفاتح محمود آدم أن الدعم المعنوي والمادي والعيني الذي قدمه ديوان الزكاة اليوم يأتي في إطار تلاحم القيادة وأجهزة الدولة والشعب مع القوات المسلحة وهي تزود وتدافع عن تراب هذا الوطن وعقيدته ومكتسباته والتصدي لكل أشكال الاستهداف والمؤامرات التي ظلت تحاك ضد السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى