Uncategorized

والي الخرطوم يتسلم الدفعة الثانية من المعينات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة

تسلم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أمس الجمعة الدفعة الثانية من المعينات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لولاية الخرطوم.

وحضر التسليم رئيس اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية الفريق الركن نصر الدين عوض الكريم ومدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم.

ويتكون الدعم من عربة إسعاف لمستشفى النو وأجهزة تبريد وخيام.

وقال الوالي إن الولاية فقدت الكثير من المؤسسات الصحية وتسعى حكومة الولاية بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية ومجلس السيادة لتعويض هذا الفقدان بالتوسع بمؤسسات بديلة مشيرا إلى اهتمام رئيس مجلس السيادة باستقرار الخدمات الصحية كما حيا وزارة الصحة بالولاية والإعلام العسكري والمقاومة الشعبية لأدوارهم المساندة لحكومة الولاية مبشرا مواطني الولاية بالنصر القريب على الميليشيا وتطهير الولاية ومن ثم تبدأ عملية الإعمار.

من جهته أكد الدكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة أن هذا الدعم سيعزز من الخدمات التي تقوم بها مستشفى النو في ظل الحرب مؤكدا استقرار الأوضاع الصحية والإمداد الدوائي لافتاً لاستلام وزارته دعم الصحة العالمية المتمثل في كميات من الأدوية والعلاجات لمكافحة مرض الكوليرا مشيرا لاستقرار الوضع في هذا الجانب ولاتوجد إلا حالة واحدة مؤكداً الاستعداد التام لمقابلة كل الطوارئ بالمخزون من الأدوية ومعينات العلاجات لحالات الكوليرا.

وأشار لقيام حملة كبرى تشمل كل المحليات وبمشاركة الجهات لمكافحة نواقل الأمراض بالرش والتجفيف للمياه الراكدة بالميادين بالأحياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى