أخبار

نهر النيل : مهلة 72 ساعة للوافدين من الخرطوم في المتمة للمغادرة

أصدر عصام عيسى سعيد، المدير التنفيذي لمحلية المتمة بولاية نهر النيل، قراراً يقتضي بإخلاء الوافدين من الخرطوم للمواقع الحكومية في غضون مدة لا تتجاوز (72) ساعة.

ووجه القرار الذي تم تعميمه على مدير الشرطة المحلية، ومدير جهاز المخابرات، ومدير حامية أبو طليح، الوافدين للبحث عن مكان آخر بعيداً عن المباني الحكومية لأسباب تتعلق بالخدمة والأمن وفقًا لما ذكرته صحيفة السوداني.

وأعرب الوافدون في مدرسة الزعيم أبو مرخة بقرية العقدة غرب المتمة، وهي موطن لإحدى عشرة أسرة من الخرطوم، عن استنكارهم لقرار الإخلاء واعتبروه ظالمًا، خصوصًا أنه جاء بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، دون مراعاة للظروف الأمنية التي دفعتهم للنزوح إلى ولاية نهر النيل بعد أن شردتهم مليشيا آل دقلو التي قتلت ونهبت وأجبرت المواطنين على النزوح من جميع أحياء الخرطوم.

وطالب الوافدون وفقًا لما ذكرته صحيفة السوداني؛ محلية المتمة بالتراجع عن القرار لعدم توفر مأوى بديل يلجؤون إليه، وسوء الأوضاع المادية. وقالوا: “بهذا القرار نكون قد شُردنا وطُردنا مرتين، المرة الأولى من قبل الميليشيات والمرتزقة، والمرة الثانية من قبل حكومتنا التي من المفترض أن توفر لنا المأوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى