أخبار

نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يجري زيارة تفقدية إلى عدد من المؤسسات في ولاية البحر الأحمر

أجرى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار برفقة وزير المالية جبريل إبراهيم زيارة تفقدية يوم أمس الأربعاء، بهدف تفقد سير العمل بهيئة الموانئ البحرية بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقال عبر حسابه الرسمي على “إكس” إنه بعد لقاء جمعه مع مدير شركة مطارات السودان ومدير مطار بورتسودان الدولي قام بزيارة ميدانية لمطار بورتسودان استكمالاً لمهامه في متابعة أداء الجهاز التنفيذي.

وأضاف: وقفت على سير تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية للمطار، حيث تشتمل المرحلة الثانية لخطة شركة مطارات السودان على توسعة مطار بورتسودان الدولي عبر إنشاء صالتي مغادرة مع وتوسعة موقف الطائرات.

وشملت الزيارة صالة الوصول والمغادرة ومدرج المطار والطريق الدائري حول المطار ومحطة توليد الكهرباء التي تم توفير عدد 3 مولدات جديدة لها وغرفة الملاحة الجوية الى جانب مرافق أخرى، بحسب ما أكد العقار.

وذكر أنه وجه بالإسراع في استكمال المرحلة الأولى من خطة التشغيل، وذلك حتى يتسنى الاستفادة اقتصادياً من فتح المجال الجوي الشرقي للطيران التجاري.

إضافة إلى الإسراع في توسعة موقف الطائرات وذلك لاستيعاب عدد أكبر من الرحلات اليومية، وفقاً لما ذكر العقار على حسابه الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى