أخبارمحلي

مخرجات اجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة

عقدت اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة اجتماعاً، اليوم الأحد، بمدينة بورتسودان، برئاسة عضو مجلس السيادة، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، رئيس اللجنة.

وقال الأستاذ جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام المكلف في تصريح صحفي إن المجتمعين استمعوا إلى تنوير حول المستجدات، بما يخص بعثة اليونيسف وزيارة مدير إدارة الشوون السياسية وبناء السلام بالأمم المتحدة للبلاد خلال هذه الأيام.

وأضاف أن أبرز مخرجات الاجتماع تضمنت الموافقة على أن تكون مهام هذه البعثة بعد المعالجات التي تم تدارسها المساهمة في تحقيق جهود عملية وواقعية لبناء السلام والعمل على إعادة الإعمار وتهيئة البيئة للانتخابات العامة.

وأكد أن الاجتماع هدف إلى توسيع دائرة التعامل الإيجابي مع منظمة الأمم المتحدة.

وتابع أن زيارة مدير إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام بالأمم المتحدة تأتي للوقوف على أداء ونشاط بعثة اليونيسف في السودان، والتشاور مع السلطات الوطنية السودانية، بشأن تنفيذ تفويض اليونيسف ومهامها فى البلاد.

إلى جانب الوقوف على نشاط الآلية السياسية الأمنية المشتركة، لافتاً إلى أهمية التعاون بين السودان والأمم المتحدة وبعثاتها لتحقيق الأهداف بما يضمن سلامة المواطنين والالتزامات الوطنية تجاه المنظمات، وبما يحقق أيضاً الحق الوطني في التعاون والتعامل مع الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى