أخبار

محلية كرري تشهد استقرارا في الحياة العامة بصورة طبيعية

شهدت محلية كرري استقرارا كبيرا في الحياة العامة وإن المواطن يتحرك بصورة طبيعية وخصوصا في الأسواق والمحلات التجارية والمستشفيات بفضل التقدم الكبير للجيش في محاور القتال بغرب جنوب أم درمان بتعزيز الارتكازات والتقدم المستمر للقوات المسلحة ضد التمرد حيث أن أغلبية المواطنين سلكوا طريق العودة إلى ديارهم وذلك بسبب تحسن الأوضاع الأمنية وسيطرة الجيش على المنطقة لكن مع هذا الاستقرار يعاني المواطن في محلية كرري من القصف المدفعي من قبل ميليشيات التمرد من بحري في مناطق متفرقة من محلية كرري كما شهدت الأيام السابقة قصفاً عنيفاً لمناطق شارع الوادي والشنقيطي والنص حيث أدى إلى وفاة مواطنين والكثير من الجرحى بسبب القصف .

وقال المواطن (أ. م)الذي يسكن منطقة الثورات غرب محلية كرري أنهم يعانون من قطوعات الكهرباء والمياه والرصاص الطائش نتيجة اشتباكات الجيش مع ميليشيا التمرد في المناطق الطرفية لمحلية كرري.

واضاف أنهم يواجهون تحديات في البحث عن لقمة العيش والعمل داخل المحلية متعذر للغاية جراء ارتفاع الأسعار بسبب الحرب، شاكرا مجهودات المحلية بتوزيع المواد الغذائية التي غطت احتياجات الفرد والأسرة بشكل جزئي.

وأفاد شهود عيان أن محليتي كرري وأمدرمان تشهدان استقرارا تزداد رقعته يوميا بسبب مجهودات الجيش التي يبذلها لتأمين المواطن وممتلكاته والقضاء على ميليشيا آل دقلو.

كما أوضحوا أن محلية كرري بذلت الجهود في مساعدة إنسان المحلية والوافدين في مراكز الإيواء بتوفير السلع الغذائية وتحسين الأوضاع الصحية والبيئية.

وقالوا إن قانون الطوارئ وحظر التجوال في ولاية الخرطوم قضى على كثير من الظواهر السالبة وأدى لنشر الأمن والطمأنينة للفرد في ظل هذه الظروف.

وأوضحت ولاية الخرطوم في نشراتها الإخبارية أنها تقف على عموم الأوضاع داخل الولاية وتسهيل البرامج الصحية والبيئية وتحقيق الحماية والأمن والأمان وتوفير الخدمات الأساسية وإعمار ما دمرته الحرب كما تقوم بمعالجة انسياب خدمات المياه والكهرباء وتنظيم الشوارع.

وأشارت مصادر مطلعة أن الأفراد والأسر يعيشون أزمة معيشية بسبب ارتفاع الأسعار نتيجة الحرب الدائرة وأن فرص العمل الحر أصبحت نادرة نتيجة الوضع العام في ولاية الخرطوم.

كما أن ارتفاع الدولار أثر على كثير من السلع فارتفعت أسعارها جراء ذلك الارتفاع في السوق كما أرجعوا هذه المشكلة نتيجة لأن كل أسواق مدينة أمدرمان أغلقت ماعدا سوق صابرين فانحصرت فيه التجارة وما تبقى توزع في الولايات الآمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى