أخبارمحلي

محافظ شؤون الرئاسة بالنيل الأزرق يجري زيارة تفقدية إلى الدمازين

أجرى عبد الغني دقيس خليفة محافظ شؤون الرئاسة بالنيل الأزرق ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم يوم أمس زيارة تفقدية لرئاسة محافظة الدمازين.

واستقبل الوفد يوسف الهادي محافظ الدمازين ياسر أحمد الطالب المدير التنفيذي، ووفقاً للمصادر فقد دار اجتماع مشترك بمكتب المحافظ لبحث عدد من القضايا التي تهم معاش الناس والوقوف على تدابير تامين أسواق المدينة والخطط المعنية بمعالجة أوضاع التدفقات الكبيرة للمتأثرين بالحرب في ولاية الخرطوم.

وبحسب المصادر فقد امتدح عبد الغني دقيس خليفة محافظ شؤون الرئاسة الأدوار الكبيرة التي تضطلع بها محافظة الدمازين والتنسيق العالي بين المحافظة ولجنة الأمن وكافة القطاعات مما كان له الأثر الواضح في إحداث تقدم ملحوظ لمحافظة الدمازين في تنفيذ برامج وموجهات حكومة الإقليم الرامية إلى إرساء دعائم ومقررات الحكم الذاتي.

وقال دقيس إن الأيام المقبلة ستشهد توزيع معينات الغذاء والإيواء على المتاثرين بالحرب في الخرطوم، وأضاف أن اللجنة العليا خصصت لمحافظة الدمازين عدد 16 مركزاً للتوزيع.

كما شدد دقيس على ضرورة تفعيل أنشطة الشباب والرياضة بمختلف الوحدات الإدارية والأحياء لأهمية ودور الرياضة في بناء السلام وتقوية الروابط المجتمعية،

وأوضح الأستاذ مكي ميرغني أمين عام الحكومة أن الزيارات التفقدية للمحافظات من شأنها دفع مسيرة وترقية وتجويد الأداء للأجهزة التنفيذية.

من جانبه، رحب الأستاذ يوسف الهادي محافظ محافظة الدمازين بزيارة محافظ الرئاسة وأمين عام الحكومة ووصفها بالزيارة التاريخية، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بكافة ربوع المحافظة وتكامل الأدوار بين المحافظة المجتمعات المحلية، ترسيخاً لأهمية الجهد الرسمي والشعبي في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى