أخبار

مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية

اطمأن مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا في اجتماعه الدوري برئاسة الوالي المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله اطمأن على الجهود المبذولة من لجنة الطوارئ لمواجهة تداعيات الحرب وأثرها على الولاية خاصة فيما يختص باستقبال الولاية لأعداد كبيرة من الأسر الوافدة من ولاية الخرطوم.

وقدم الوالي للمجلس تنويرا شاملا حول الأوضاع الأمنية بالولاية مؤكدا على هدوء واستقرار الأوضاع بالولاية.

وأوضح الأستاذ علي أبوفاطمة كرار مدير الحكم المحلي الناطق الرسمي باسم المجلس بالأنابة أوضح أن المجلس أشاد بالتدافع الكبير من قبل المواطنين نحو معسكرات التدريب والدفاع عن الوطن والتي انتظمت كافة مناطق ومحليات الولاية استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة وتأكيد جاهزية الولاية ومواطنيها للذود عن حمي البلاد.

وقال أبوفاطمة أن المجلس استمع الى تقرير من وزير المالية المكلف الأستاذ موسي أوشيك حول المقترح المقدم لإنشاء بورصة للذهب الخام بولاية كسلا وموافقة المجلس على إنشائها بمحلية كسلا تحديدا.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي نظرا للإنتاج الوفير الذي تتميز به الولاية في إنتاج الذهب حيث تعتبر الولاية الثالثة على مستوى البلاد في هذا الجانب وأبان أبوفاطمة أن المجلس استمع أيضا إلى تقرير من وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية الدكتور خضر رمضان حول سير الموسم الزراعي بالولاية في القطاعات المختلفة إلى جانب برنامج حماية الموارد الطبيعية حيث أصدر المجلس عددا من الموجهات للحفاظ على الموارد الطبيعية وأمن على وضع خطط وبرامج لتنظيم الموارد الطبيعية خاصة المراعي.

واستمع المجلس أيضا إلى تنوير حول الترتيب للزيارة المرتقبة لوزير الحكم الاتحادي إلى الولاية الأسبوع المقبل وتحديد رؤية الولاية لإنجاح برنامج الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى