أخبارمحلي

مالك عقار يطّلع على نتائج مشاركة السودان في اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالمنامة

اطّلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد  مالك عقار على  مخرجات مؤتمر وزراء الإعلام العرب في دورته الرابعة والخمسين بالعاصمة البحرينية المنامة والنتائج المتوقعة لتطوير وتنمية قطاع الإعلام في الوطن العربي. 

وأكد سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم وزير الإعلام المكلف دكتور جراهام عبد القادر، على أهمية دور الإعلام في هذه المرحلة في توحيد الخطاب الداخلي والخارجي خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات التي مارستها ميليشيا الدعم السريع المتمردة في حق المواطن السوداني وكرامته. 

وشدد سيادته على ضرورة رفع الحس الوطني ونبذ خطاب الكراهية ومحاربة النعرات العنصرية والقبلية ورتق النسيج الاجتماعي والدعوة إلى تماسك الجبهة الداخلية عبر وسائل الإعلام المختلفة. 

وأمن سيادته على ضرورة عمل شراكات اقتصادية تخدم قطاعات الثقافة والسياحة والاعلام بما يمكنها من الاضطلاع بدورها على الوجه المطلوب. 

من جانبه أوضح وزير الإعلام أنه اطلع نائب رئيس مجلس السيادة على مخرجات ومضامين مؤتمر المنامة واللقاءات التي تمت مع وزراء الإعلام العرب فضلا عن قضايا الثقافة ومتطلباتها والجهود المبذولة لتطوير قطاع الإعلام والثقافة والسياحة بما يسهم في المصلحة العامة للبلاد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى