أخبار

لجنة الطوارئ ودعم المشاريع الممولة من إيفاد تبحث آليات تسهيل المشاريع والبرامج في سنار

عقدت لجنة الطوارئ ودعم المشاريع الممولة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد اجتماعاً هو الثاني في سنار، بحضور السيد وزير الإنتاج والمواد الطبيعية وعدد من المختصين.

وبحسب مصادر إعلامية فقد خلص المجتمعون إلى عدد من التوصيات والحلول والمعالجات التي من شأنها تسهيل عمل المشاريع والبرامج لتتمكن من تقديم خدماتها وفقاََ للخطط والأهداف المراد تحقيقها.

بحث المجتمعون عدداً من المقترحات والمبادرات وحلول العقبات التي تواجه مشاريع “إيفاد” من خلال مراجعة الأنشطة والخطط والموازنات وهياكل المشاريع والعاملين بها تماشياََ مع الوضع الراهن.

وناقش الحضور – وفقاً للمصدر – سبل التنسيق والتعاون وتكامل الأدوار بين المشاريع والمؤسسات والإدارات الحكومية على المستوى الولائي والاتحادي والمنظمات العالمية والمحلية والوطنية فيما يتعلق بالتدخلات التنموية والخدمات المختلفة للمستفيدين.

كما صرح صلاح الدين شريف وكيل وزارة الزراعة والغابات ورئيس اللجنة أن أن اللجنة ناقشت التطورات الخاصة بمختلف الملفات كتطبيق التقانات الزراعية، وتنمية المجتمعات الريفية.

وقال إن شعار الإيفاد هو الإستثمار في إنسان الريف والإستثمار في الريف وهو ذات الهدف الذي تسعى له الوزارة وتقوم بتطبيقه من خلال القطاع المطري التقليدي والقطاعات التقليدية والمحلية مثل ثقافة (الجباريك) أو ما يعرف بالزراعة الأسرية صغيرة المساحة.

يذكر أن وزير الزراعة والغابات الإتحادي المكلف الدكتور أبوبكر عمر البشرى قد أصدر قراراًَ بتشكيل لجنة الطوارئ لدعم وإنجاح المشاريع الممولة من صندوق إيفاد برئاسة وكيل الوزارة الدكتور صلاح الدين طمبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى