أخبار

كسلا تستعد لحملة القضاء على شلل الأطفال

اطلع والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق على الترتيبات والاستعدادات الجارية من قبل وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للتحصين لانطلاق حملة القضاء على شلل الأطفال ونقص فيتامين (أ) المقرر لها الأحد القادم التاسع من الشهر الجاري والتي تستمر لـ(4) أيام.

واستمع الوالي لدى لقائه مدير إدارة التحصين بالولاية بحضور وزير الصحة المكلف الدكتور علي آدم ومديري إدارتي تعزيز الصحة والتغذية استمع إلى تنوير شامل لانطلاق الحملة والتي تجيء في إطار الاستجابة للقضاء على المرض بعد التأكيد على إيجابيات عدد من الحالات في عدد من الولايات في نوفمبر من العام 2023.

واستعرض مدير إدارة التحصين بولاية كسلا أحمد عوض الكريم حجم التدخلات المتمثلة في رفع أسس نظام التقصي المرضي وتقوية برنامج التطعيم الروتيني فضلا عن تدخلات الحد من انتشار المرض.

وأضاف أن الحملة تستهدف الأطفال في جميع ولايات البلاد خاصة الولايات الآمنة عبر لقاح آمن وفعال للأطفال من عمر يوم إلى أقل من (5) سنوات بالإضافة إلى إعطاء كبسولة فيتامين(أ) أزرق للأطفال من عمر 6 أشهر إلى أقل من عام وللأطفال من عمر سنة إلى أقل من(5) سنوات يتم إعطاؤهم كبسولة فيتامين (أ) أزرق للقضاء على المرض مبينا أن الحملة ستنفذ عبر استراتيجية من منزل إلى منزل وأن الهدف من إعطاء اللقاح قطع حلقة انتشار الفايروس .

ودعا عوض الكريم إلى الاستجابة مع الفرق العاملة مؤكدا على أهمية ودور الإعلام في التبصير بأهمية الحملة والتفاعل معها.

من جانبه أوضح وزير الصحة أن انطلاق الحملة على مستوى السودان ستكون من ولاية كسلا مؤكدا عزم الفرق العاملة لإنجاح الحملة رغم ضيق الوقت الذي يعتبر تحديا.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تنفيذ الحملة في وقتها معربا عن شكره لوالي الولاية لوقوفه ورعايته لبرامج الصحة بالولاية في كافة الجوانب خاصة وأن قطاع الصحة يشهد حراكا كبيرا في جانب الصحة.

من جانبه أكد الوالي دعمه لإنجاح برامج الحملة وطمأن كافة المنفذين لبرنامج الحملة استقرار الأوضاع الأمنية في كافة محليات الولاية وبنسبة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى