Uncategorized

كسلا: انعقاد ورشة الإعداد لمؤتمر قضايا المرأة بشرق السودان

انعقدت بقاعة مجلس ولاية كسلا التشريعي وبحضور والي كسلا بالإنابة علي أبو فاطمة كرار ورشة الإعداد لمؤتمر ولاية كسلا في إطار الترتيب والإعداد لانعقاد المؤتمر العام لقضايا المرأة بشرق السودان الذي سيقام لاحقا بولاية البحر الاحمر.

وأعرب وزير التربية والتوجيه في ولاية كسلا الأستاذ ماهر الحرسين لدى مخاطبته الورشة التي جاءت بعنوان( المرأة ـ نهضة وطن) عن سعادته بعقد الورشة وتناولها لقضايا المرأة لأهميتها.

وقال إننا في الوزارة نعتبر مثل هذه المؤتمرات دافعا للوزارة في الاهتمام بتعليم البنت والمرأة بشكل عام .

وأعرب ماهر عن أسفه لما أسماها معضلة على مستوى شرق السودان وهي تعليم البنات وحمّل المؤتمرات مسؤولية هذا الجانب من خلال تسليط الضوء وإرسال الرسائل للمجتمعات المختلفة.
وأضاف أن في ولاية كسلا هنالك مجتمعات غير متصالحة مع التعليم خاصة البنت وثمن الدور الفعال الذي تقوم به المرأة وتواجدها في مختلف مواقع العمل حيث تمثل في التعليم نسبة 79% من القوة العاملة.

وذهب ماهر إلى أن هذه النسبة تمثل قوة وإصرار لمخاطبة القضية خاصة وأن المؤتمر يعتبر فاتحة خير للاهتمام بجانب تعليم المرأة داعيا لأن تجد التوصيات حظها من التنفيذ وحيزا من المتابعة والتطبيق على أرض الواقع.

من جانبه أكد الدكتور إدريس عبد الله ممثل جامعة كسلا دعم الجامعة للتوصيات التي ستخرج بها الورشة إلى جانب مناصرة الجامعة لقضايا المرأة التي يتبناها المؤتمر وتناول إسهام الجامعة في كثير من هموم وقضايا المرأة وتنمية المجتمع من خلال إنشاء المراكز المتخصصة لرعاية هذه الجوانب ولتعزيز الدور المجتمعي للجامعة .

وأضاف أن انعقاد المؤتمر جاء في فترة حرجة أخذت فيها قضايا المرأة أولوية نتيجة للمعاناة التي يعيشها المواطن ودعا ممثل الجامعة لأن تكون الجامعة جهة استشارية للولاية والوزارات والإدارات المتخصصة إضافة لإيجاد جسم قوي متماسك يعبر عن قضايا المرأة ويهتم بتعزيز حقوق المرأة ورفع قدرات المجتمع المحلي لحقوق الإنسان وبناء مؤسسات تستطيع أن تنهض بالمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى