أخبار

عبر شركته الخاصة.. وزير الخارجية التشادي متورط في دعم ميليشيا الجنجويد




كشفت مصادر  مطلعة، أن دولة تشاد ممثلة بهوزير خارجيتها محمد صالح النضيف وأشقائه علي وأحمد قاموا باستيراد عدد (280) لاندكروزر من الإمارات عبر ميناء دوالا الكاميروني، ومنها عبر طريق كسرى إلى إنجمينا .

وأضافت المصادر : وردت هذه العربات شركة إماراتية ومقرها في دبي، ولها تعاملات مع شركة الماهري المملوكة لوزير الخارجية التشادي وأشقائه، ومقرها شارع أربعين غرب معطم سنتر النيلين بأنجمينا.

وأشارت المصادر إلى استمرار دولة تشاد في استقبال الدعم الاماراتي لميليشيا الجنجويد المتمردة، حيث تلقت الميليشيا دعماً بالسلاح والعربات خلال شهري أبريل ومايو الجاري.

إلى ذلك كشفت  المصادر عن تحركات داخل دولة تشاد لدعم قائد ميليشيا التمرد محمد حمدان دقلو وعائلته.

وبحسب موقع نبض السودان، فقد وجهت وزارة الأمن العام والهجرة بدولة تشاد، سلطات إدارة الجوازات باستخراج جوازات سفر تشادية لشقيقة قائد الدعم السريع زينب حمدان دقلو، وعدد من أفراد الأسرة المرافقين لها، بغرض تمكينهم من السفر الى دولة الإمارات العربية المتحدة وبصحبتها عدد من عناصر أسرة دقلو القاصرين.

وكانت شقيقة قائد التمرد قد وصلت إلى دولة تشاد قبل يومين للسفر منها إلى دولة الامارات مستفيدة من اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول بين دولتي تشاد والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى