أخباراقليمي و دولي

ضمن سلسلة زيارات خارجية.. رئيس مجلس السيادة الانتقالي يتوجه إلى تركيا

توجه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صباح اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة، فى زيارة رسمية.

وسيجري رئيس المجلس، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين .

وكان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي، الفريق الركن محمد الغالي على يوسف الأمين العام لمجلس السيادة، وعدد من السادة الوزراء.

ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، و مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان.

ويوم الاثنين، أجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والرئيس الأريترى أسياس أفورقي، أجريا بأسمرا مباحثات مشتركة تعلقت بمسار تعزيز العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأسمرا وسبل دعمها وتطويرها .

وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي إن المباحثات تناولت دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

كما أنه أشاد بمواقف الرئيس الإريتري الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية والتي عبر عنها من خلال مشاركته في أعمال قمة دول جوار السودان التي كانت قد عقدت بالقاهرة.

وكذلك في قمة دول الإيقاد التي استضافتها جيبوتي مؤخراً. وأشار إلى أن رؤى وأفكار الرئيس أفورقي هدفت في مجملها لاستدامة السلام والاستقرار في السودان.

وتأتي زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم ضمن سلسلة زيارات خارجية بهدف بحث سبل التعاون مع السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى