Uncategorized

شمال دارفور: السيول والفيضانات تسبب بوفاة ونزوح العديد من الأشخاص

أسفرت السيول والفيضانات التي اجتاحت منطقة كرنوي، الواقعة على بعد 250 كيلومترًا شمال غرب الفاشر، عاصمة شمال دارفور، هذا الأسبوع، عن وفاة شخص واحد وتدمير 150 منزلاً ومتجرًا، بالإضافة إلى نزوح 95 أسرة.

وإن استمرار هطول الأمطار الغزيرة لأكثر من أسبوع أدى إلى تدمير البنية التحتية للمدارس والمؤسسات، بالإضافة إلى تضرر 35 متجرًا في سوق المدينة، وتدمير كامل لـ 150 منزلًا جزئيًا، و20 منزلًا.

وأضاف: “استمرار هطول الأمطار تسبب في مأساة كبيرة، حيث تعاني عشرات الأسر في العراء، وتتلف البضائع في المتاجر، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية بسبب صعوبة وصول البضائع من مدينة الطينة الحدودية.”

ناشد المنظمات الوطنية والدولية بالتدخل الفوري لتوفير الخيام والمواد النفطية والأغذية، وتلبية الاحتياجات الأساسية من أجل مواكبة الموسم الزراعي، بعد فقدان جميع البذور الزراعية نتيجة الفيضانات الأخيرة.

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان في بيان صحفي الأسبوع الماضي أن الفيضانات والسيول تسببت في تهجير 95 أسرة.

وذكر أنها أثرت بشكل رئيسي على مدينة كرنوي والقرى المحيطة بها.

قدرّت الفرق الميدانية أن 95 منزلاً و35 مبنى تجارياً قد تعرضوا للتدمير، كما لحقت أضرار جزئية بـ20 منزلاً.

في بيان صحفي قصير آخر، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن الأمطار أدت إلى تأثر أكثر من 73,183 فردًا بالفيضانات في 11 ولاية، حيث كانت معظم الأضرار في ولايتي البحر الأحمر وغرب دارفور، مما أدى إلى تدمير أكثر من 14,340 منزلاً ونزوح أكثر من 21,370 شخصًا نتيجة الفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى