أخبار

زكاة محلية كلمندو بشمال دارفور تنفذ برنامج رمضان

دشن مكتب زكاة محلية كليمندو بولاية شمال دارفور بمنطقة (قصة جمت ) برنامج شهر رمضان المعظم ١٤٤٥ هجرية، حيث استهدف توزيع الدعم النقدي لعدد (١٠٠٠) مستفيد من الأسر الفقيرة، والشرائح الضعيفة بالمحلية بتكلفة كلية بلغت (١٥) مليون جنيه، من المكون المحلي.

وأكد مدير مكتب زكاة المحلية عبد الكريم آدم أحمد، أن الزكاة من مؤسسات الضمان الاجتماعي الرائدة في البلاد والتي استطاعت أن تتبوأ الصدارة في مجال تقديم الخدمات للفقراء والمساكين فضلاً عن تنفيذ برامج شهر رمضان سنوياً بجودة عالية على مستوى ولايات البلاد ومحلياتها المختلفة، بهدف إحياء سنة التكافل الاجتماعي، والتراحم في المجتمع، والعمل على تخفيف أعباء المعيشة.

وعزا خلال مخاطبته التدشين بحضور قيادات الإدارة الأهلية وأعيان المنطقة، التقليص الذي طرأ على محاور برنامج شهر رمضان للعام الجاري، مقارنة بالعام الماضي لضعف الجباية، والتي تأثرت بالحرب الدائرة بالبلاد.

وأضاف أن البرنامج قد استهدف توزيع الدعم النقدي المباشر للفقراء لعدد (١٠٠٠) مستفيد من الفقراء والمساكين، والشرائح الضعيفة بتكلفة بلغت (١٥) مليون جنيه.

وأشاد بالمكلفين الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكنت إدارته من تنفيذ البرنامج .وأهاب عبد الكريم بالمكلفين الذين لم يخرجوا زكاة أموالهم بضرورة الإسراع في إخراجها حتى تستطيع الزكاة من تقديم المزيد من الدعم للشرائح المستهدفة.

وعبر عن أمله أن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في ربوع البلاد بصفة عامة وشمال دارفور على وجه الخصوص حتى تضطلع الزكاة بدورها تجاه المجتمع.

وجدد مضي الزكاة قدما لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الفقراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى