أخبار

رئيس مجلس السيادة يزور مدينتي مروي ودنقلا بالولاية الشمالية

الولاية الشمالية ١-٥-٢٠٢٤م

ضمن زيارته للولاية الشمالية التي امتدت ليومين، وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى مدينة مروي وسط استقبالات رسمية وشعبية.

وفور وصوله، تفقد سيادته قيادة الفرقة ١٩ مشاة، بمروي وتلقى تنويراً شاملاً حول مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية.

واطمأن الفريق أول ركن البرهان على المجهودات التي تقوم بها قيادة الفرقة في تأمين المنطقة مشيداً بالتفاف جماهير الولاية حول القوات المسلحة وانخراطهم في المقاومة الشعبية.

وقام القائد العام للقوات المسلحة، بجولة في سوق مروي ووقف على انسياب السلع وأسعارها واطمأن على الحركة التجارية في المدينة.

كما زار سيادته مدينة دنقلا ، وعقد اجتماعاً مع حكومة الولاية الشمالية واللجنة الأمنية بالولاية واطمأن خلال الاجتماع على الوضع الأمني والاقتصادي بالولاية.

كما قام سيادته بجولة تفقدية في سوق دنقلا، وقف خلالها على أوضاع السلع والخدمات وانسيابها للمواطنين.

وتفقد رئيس مجلس السيادة الميناء البري للمدينة.

وأوضح والي الشمالية في تصريح صحفي أن حكومة الولاية تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق الأمن الاقتصادي لكل السودانيين مبيناً أن رئيس المجلس السيادة وقف على مجهودات الحكومة الولائية في تأمين كافة حدود الولاية وذلك من خلال التناغم والتنسيق بين قيادة الفرقة ١٩ مشاة والقوات النظامية الأخرى وبمساندة المقاومة الشعبية وأضاف أن حكومته تبذل مجهودات كبيرة في مراقبة الخلايا النائمة وإفشال مخططاتها لزعزعة الأمن والاستقرار بالولاية.

وقال والي الشمالية إن الفريق أول ركن البرهان وقف أيضا على استعدادات الولاية لفتح المدارس خلال شهر مايو الجاري واطمأن، من خلال التقرير التنفيذي الذي تم تقديمه، على استقرار الولاية وصرف مرتبات العاملين بها، فضلا عن استقرار الموسم الشتوي مشيداً بالجهد المبذول من قبل حكومة الولاية في مجال ترقية الاستثمار والتنمية العمرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى