أخبارمحلي

حاكم إقليم النيل الأزرق يطلع على مجمل الأوضاع بمحافظة قيسان

اطلع حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي على مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية والاجتماعية وقضايا العودة الطوعية بمحافظة قيسان، خلال لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ جمال أبو القاسم القاضي محافظ محافظة قيسان.

وبحسب المصادر فقد حضر اللقاء الأستاذ عبد الغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم.

بحث المجتمعون عدداً من القضايا المتعلقة بمسيرة الاستقرار والنهضة التنموية المنشودة بمحافظة قيسان خلال المرحلة القادمة.

بدوره أوضح محافظ قيسان أن لقاء الحاكم اطمأن على استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية والتعايش السلمي بين المجتمعات بالمحافظة، وبيّن أنه تم إطلاع السيد الحاكم على اكتمال الموسم الزراعي وانطلاق احتفالات أعياد الحصاد تأكيداً لنجاح الموسم الزراعي بالمحافظة

وأضاف أن اللقاء وقف على التحديات التي تواجه مسيرة الإنتاج بالقطاع البستاني في مقدمتها عجز المنتجين عن دفع الرسوم الخاصة بتقنين حيازاتهم البستانية، وتابع أن السيد الحاكم وعد بتذليل العقبات التي تعترض الاستثمار في مجال القطاع البستاني والتعدين .

وكشف أن الحاكم أكد حرص حكومة الإقليم على دعم الجهود الرامية لاستكمال مشروع طريق الدمازين – قيسان خلال العام الحالي باعتباره يمثل شريان الاقتصاد بالمحافظة.

وبيّن أن الحاكم وجه بضرورة تحقيق التواجد الإداري بالمحافظة استجابةً لتطلعات واحتياجات مواطني المحافظة عامة ودعم العائدين على وجه الخصوص، وأضاف أن السيد الحاكم وجه بتدشين العمل بمحطة مياه المدن السكنية بعد اكتمال عمليات الصيانة وإعادة التأهيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى