أخبارمحلي

حاكم إقليم النيل الأزرق يحضر انطلاق فعاليات ورش المنظمات الدولية والوطنية ووكالات الأمم المتحدة

حضر الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم، انطلاق فعاليات ورش المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية الخاصة، اليوم السبت، بمباني مفوضية العون الإنساني بالدمازين.

جاء ذلك لاستعراض إستراتيجية العمل التطوعي بالإقليم في محاور الأمن والتعليم والصحة والمياه والإيواء التي نظمها مكتب الشرق الأوسط للاتحاد الأوروعربي للجيوماتيك بالتعاون مع مركز أفروكارد للتدريب وبناء القدرات البشرية.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن والأمين العام للحكومة، والأستاذ رمضان يس حمد مفوض العون الإنساني بالإقليم، والبروفيسور حيدر السنوسي مدير مكتب الشرق الأوسط للاتحاد الأوروعربي للجيوماتيك.

وأوضح الأستاذ عبد الغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أن الورشة استعرضت إستراتيجية العمل التطوعي بالإقليم في محاور الأمن والتعليم والصحة والمياه والإيواء.

وقال إن الورشة أصدرت عدداً من التوصيات في مقدمتها الإعداد لقيام ورش متخصصة حول المحاور المختلفة توطئةً لتنفيذ مشاريع منظمات المجتمع المدني القاعدية وصولاً لآفاق المستقبل الزاهر للإقليم.

وأضاف أن الحاكم حيا الدور المتعاظم للمنظمات الدولية ومكتب الشرق الأوسط للاتحاد الأوروعربي للجيوماتيك، وكبير إسهامهم في تدريب منسوبي المنظمات العاملة في المجال الإنساني والتنموي بالإقليم.

كما قال المحافظ برئاسة حكومة الإقليم إن الحاكم وجّه بمضاعفة العمل في مجال إحكام التنسيق بين وزارة الرعاية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني ومفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين ومعتمدية اللاجئين وكافة الجهات ذات الصلة بدعم العمل الإنساني والتنموي.

إلى جانب استيعاب شرائح المرأة والشباب ضمن منظومة برامج التدريب وبناء القدرات، دعماً للأمن والاستقرار في ربوع الإقليم، بحسب ما نقلته وسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى