أخبارمحلي

جنوب كردفان تستلم قافلة المساعدات الإنسانية الأولى منذ اندلاع الحرب بالخرطوم

كشفت مصادر إعلامية أن حكومة جنوب كردفان تسلمت بحاضرتها كادقلي قافلة المساعدات الإنسانية الأولى منذ اندلاع الحرب بالخرطوم لمدة ستة أشهر بسبب إغلاق الطريق القومي الرابط بين الدلنج وكادوقلي والأبيض الدلنج.

وقالت المصادر إن الأستاذ محمد إبراهيم عبد الكريم والي الولاية أثناء استقبال القافلة واستلامها، أشاد بجهود اللجنة العليا بورتسودان ودور الشركاء من المنظمات والوكالات الأممية لإسهامهم في توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب ونازحي لقاوة بكادقلي.

وأضاف أن محتويات القافلة هي عبارة عن 107 طن مواد غذائية، و80 طن أدوية المنقذة للحياة. كما ناشد المنظمات على المستوى الإقليمي والدولي بالمساهمة ودعم إنسان الولاية بمزيد من القوافل.

بدوره، بيّن مفوض مفوضية العون الإنساني بولاية جنوب كردفان فضل الله عبد القادر أبو كندي أن القافلة قد طال انتظارها لمدة ستة أشهر نتيجة لقفل الطرق القومية، مما أدى إلى تأثر المجتمع من النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة.

قال إن القافلة اجتهد وساهم في إيصالها عدد من الشركاء في مجال العمل الإنساني، المفوضية القومية، الأمم المتحدة، منظمة الصحة، بجانب الأجهزة الأمنية والجهات الأخرى، مؤكداً أن المفوضية تستهدف المجتمع بكل قطاعاته بالحياد التام تحقيقاً للشعار الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى