أخبار

جراهام يبحث مع والي كسلا قضايا الإعلام وتوحيد الخطاب الإعلامي

دعا وزير الثقافة والإعلام الدكتور جراهام عبد القادر إلى أهمية وضرورة أن تلعب الأجهزة الإعلامية دورا إيجابيا في مخاطبة القضايا ذات العلاقة بالأولويات العامة خاصة القضايا التي تتعلق بالنازحين وإيواء القادمين من الولايات المختلفة.

وبحث جراهام لدى لقائه والي كسلا المكلف الأستاذ محمد موسى عبد الرحمن خلال زيارته إلى ولاية كسلا التي تجيء ضمن زياراته إلى الولايات والتي شملت ولايتي نهر النيل والجزيرة بحث مجمل الهموم والقضايا التي تخص الإعلام والعمل الثقافي بولاية كسلا بالإضافة للقضايا الإعلامية في ظل المرحلة الحالية.

وقال جراهام إننا ندرك بأن هنالك قضايا جوهرية وأولويات قصوى يجب أن توليها كل ولاية الأولوية القصوى بالإضافة إلى الأولويات القومية من خلال الاهتمام المشترك مشيرا إلى دور القطاعات الإعلامية والموجهات العامة الوطنية التي تحتاج إلى أهل السودان جميعًا بأن يعبروا عن رؤية الولاية والمجتمع السوداني في خطابه للمحيط الإفريقي والدولي في هذه المرحلة المهمة.

وقال إن ولاية كسلا وبظروفها الاستثنائية وموقعها الحدودي والبناء الاقتصادي المعلوم ومطلوباتها من الموارد لتحقيق الانطلاقة الجديدة في مجال الإعلام والثقافة تتطلب التعاضد من الجميع على مستوى الولاية والمركز.

وأضاف أن تواجد المواطنين في الولايات المختلفة لا يجب أن ينظر إليه بأنها محنة بل واحدة من مؤشرات بناء السلام الوطني بقبول أهل السودان في أي ولاية من الولايات بأهلهم الذين قدموا من ولايات أخرى مما يعتبر مدخلًا من مداخل العلاقات وبناء الوحدة الوطنية وبناء علاقات متجذرة وباقية حال عودة المواطنين إلى الخرطوم وولاياتهم الأخرى.

ونوه جراهام إلى المؤشرات الأساسية في العمل الثقافي التي تم النقاش حولها فيما يتعلق بالخطاب الموحد لوسائل الإعلام وبناء المؤسسات وتجهيز المعدات وجاذبية الأجهزة والخطاب اليومي من الولايات الذي يعكس الصورة الذهنية للولاية والتوجه القومي العام والتأكيد على وحدة السودان وتعاضد أهله في حمايته وقومية القوات المسلحة تعتبر مؤشرات تم التوافق عليها من خلال المناقشات مع الأجهزة الإعلامية المختلفة.

من جانبه رحب والي كسلا المكلف بزيارة الوزير الاتحادي مؤكدًا على دور الإعلام والرسالة الإعلامية الموجهة من الأجهزة المختلفة مشيرًا إلى اهتمام حكومة الولاية ودعمها للأجهزة الإعلامية المختلفة حتى تطَّلع بدورها المنوط بها تجاه القضايا المحلية والقومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى