أخبار

تنظيم ورشة السلم المجتمعي بولاية القضارف

دعا والي القضارف المكلف اللواء الركن معاش محمد أحمد حسن الإدارات الأهلية بولايات شرق السودان لحث الشباب على الانخراط في معسكرات التدريب ورفع درجات الاستعداد لردع القوات المتمردة، كما دعا إلى ضرورة الاستمرار لحسن استضافة المتأثرين بالحرب.

جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة السلم المجتمعي بولاية القضارف التي نظمتها مبادرة أبناء شرق السودان بالخدمة المدنية لتعزيز السلم المجتمعي.

وأكد الوالي أهمية الخروج بتوصيات تعلي من القيم الفاضلة للشعب السوداني وتعزيز السلام بين مكونات المجتمع بالاستهداء بدور الإدارة الأهلية في ذلك.

من جانبه أوضح ممثل مبادرة أبناء شرق السودان بالخدمة المدنية لتعزيز السلم المجتمعي حاج عثمان إسماعيل أن الورشة تهدف للوقوف على تجربة القضارف في مجال جبر الضرر واحتواء آثار النزاعات القبلية والاستفادة منها والعمل على نقلها للولايات الأخرى، مؤكدا الوقوف مع القوات المسلحة في معركة الكرامة حتى تحقيق النصر الشامل.

جدير بالذكر أن الورشة جاءت بمشاركة ولايات البحر الأحمر وكسلا والقضارف بحضور ممثلي والي البحر الأحمر وكسلا وممثل لوزير الحكم الاتحادي السلام وقيادات الإدارات الأهلية بولايات الشرق الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى