أخبار

تفاهمات مثمرة بين ولاية كسلا ومجموعة جياد للصناعات الهندسية

توصل الاجتماع الذي عقده والي كسلا المكلف الأستاذ محمد موسى عبد الرحمن مع وفد مجموعة جياد للصناعات الهندسية برئاسة الرئيس التنفيذي للمجموعة عبد الله عبد المعروف وبحضور عدد من الوزراء المكلفين بالولاية إلى جانب مفوض الاستثمار والصناعة والسياحة إلى صيغ مشتركة وتفاهمات كبيرة بين الولاية والمجموعة في عدد من المحاور المتعلقة بعمل المجموعة وإمكانية الاستفادة منها في خدمة أغراض الولاية خاصة الخدمات الأساسية.

وأوضح الوالي خلال اللقاء أن مجموعة شركات جياد تعد فخراً للصناعة السودانية على مستوى الدول المختلفة مبيناً في ذات الوقت أن زيارة وفد المجموعة إلى كسلا سيكون له ما بعده.

وقال إن جياد تركت آثارا بالولاية من خلال تنفيذها لعدد من الأنشطة والمشاريع وأن طموحنا واسع في خلق علاقة للتعاون مع المجموعة لتكون بداية للانطلاقة للمشروعات بالولاية.

ودعا الوالي المجموعة لإقامة عدد من المراكز الخدمية بالولاية خاصة وأن ولاية كسلا تتمتع بأمن واستقرار كبير مما يؤهلها لنقل عدد من الأنشطة التجارية لأصحابها من مختلف الولايات ولها رؤية مستقبلية للانفتاح العالمي عبر مطار كسلا والمعابر الحدودية.

وأكد استعداد الولاية الكامل للتعاون مع المجموعة عبر الوزارات والجهة المختصة.

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة جياد للصناعات المشروعات التي نفذتها المجموعة بالولاية خاصة في مجال التعليم والصحة وقال إن الزيارة إلى كسلا جاءت تنفيذا لموجهات الإدارة العليا لمنظومة الصناعات للمساهمة في كافة الولايات وإعادة الإعمار وإزالة آثار الحرب.

وقال إن رئاسة المجموعة تأثرت تاثيراً كبيراً من الحرب ولحقت بها أضرار وطالتها أعمال التخريب والنهب والسلب.

وأضاف أن المجموعة وضعت على عاتقها الاستمرارية في عملها وإعداد نفسها لما بعد الحرب ومضاعفة الإنتاج بصورة أكبر عن ما كان في السابق بفضل الهمة العالية والروح الكبيرة للعاملين بالمجموعة مشيراً إلى أنه تم نقل عدد من الأنشطة إلى ولاية نهر النيل إلا أن النشاط الأكبر ببورتسودان حيث تواصلت عمليات الإنتاج للسيارات بإنتاج(60) سيارة إضافة إلى مواتر النقل وغيرها.

وتطرق الرئيس التنفيذي لجياد إلى الشراكة القائمة مع هيئة الموانئ البحرية وبنك النيل في تمويل المشاريع بعدد من الولايات.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المشاريع المنفذة من قبل المجموعة خاصة إعادة تدوير النفايات وبرامج الترقية الحضرية واستقرار الشباب وإنارة المدن.

وقدم وزراء حكومة الولاية تقارير عن الشراكة القائمة مع مجموعة جياد وإمكانية الاستفادة من خدماتها في أنشطة وزاراتهم المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى