أخبار

تجمع السودانيين الشرفاء بالخارج يصدر بياناً حول أحداث مدينة سنجة وأوضاع السودانيين بالخارج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى شعبنا السوداني العظيم:

في يومٍ جديد من سلسلة الهجمات الغادرة، قامت مليشيا الدعم السريع المتمردة بالاعتداء على مدينة سنجة، حيث قامت هذه العصابات المجرمة بقتل المدنيين العزل، ونهب ممتلكاتهم، وترويع الآمنين. يأتي هذا الاعتداء في وقتٍ يلتزم فيه أدعياء الحرية وحقوق الإنسان بالصمت المريب، رغم أنهم يدعون أنهم يمثلون الشعب السوداني الذي يعاني من القتل، والتشريد، والاغتصاب.

نحن في تجمع السودانيين الشرفاء بالخارج ندين بأشد العبارات هذا العدوان البربري، ونستنكر الصمت الدولي والتهاون تجاه هذه الجرائم. كما ندين بشدة الدعم المستمر من دولة الإمارات لمليشيا الدعم السريع المتمردة.

نوجه نداءً لجماهير الشعب السوداني في المملكة المتحدة لعدم التصويت لحزب المحافظين، ودعم الحزب الذي يمتلك رؤية واضحة في دعم الطرف الحق لحل الأزمة السودانية، ويدعم كرامة وسيادة الشعب السوداني. كما ندعو كل جماهير الشعب السوداني في الخارج للالتفاف حول تجمع السودانيين الشرفاء بالخارج، لتوحيد الصف والكلمة في مواجهة العدوان الخارجي على بلادنا، في ظل غياب الجاليات والنوادي السودانية بالخارج المختطفة من قبل فلول نظام قحت البائد.

كما ندين بشدة ممارسات الحكومات الخارجية تجاه المهاجرين السودانيين، ونستنكر غياب دور وزارة الخارجية السودانية في حماية مواطنينا بالخارج. وندين الحكومة الإثيوبية لما يحدث للسودانيين في إثيوبيا، في الوقت الذي صرفت فيه قحت (تقدم) ملايين الدولارات في إقامة مؤتمر فطير وعبثي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بينما السودانيون في ذات الدولة يموتون جوعًا ومن نقص العلاج.

ونحن في تجمع السودانيين الشرفاء بالخارج، ندعو قيادة مجلس السيادة للنظر في أمر البعثات الخارجية وضبطها بما يخدم مصلحة السودانيين في الخارج.

نجدد ثقتنا في قواتنا المسلحة، والقوات المشتركة، والمساندة، وجهاز الأمن، والكتائب، والمستنفرين، ونؤكد أن النصر قادم لا محالة بإذن الله.

المجد والخلود للشهداء الأبرار،
وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى،
والأمن والطمأنينة للمدنيين العزل.

اللجنة التنفيذية
تجمع السودانيين الشرفاء بالخارج
الأحد ٣٠ يونيو ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى