أخبار

بيان دعم ومساندة للشيخ موسى هلال عبدالله زعيم قبيلة المحاميد بالسودان

تنسيقية أبناء بني هلبا بالسودان

بيان دعم ومساندة للشيخ موسى هلال عبدالله زعيم قبيلة المحاميد بالسودان ورئيس مجلس الصحوة الثوري على مواقفه الوطنية المشرفة في الوقوف إلى جانب الدولة وقواتها المسلحة.

نعرب عن “امتناننا وشكرنا الكبير للشيخ موسى هلال الذي أعلن من خلال مخاطبته لجمع غفير من قواته بمنطقة مستريحة في الأسبوع الماضي وقوفه بجانب القوات المسلحة السودانية وإدانته لانتهاكات وجرائم الميليشيا تجاه الشعب السوداني التي تقتضي المحاسبة والمساءلة وهذه المواقف تتطابق مع إرث وتاريخ أسلافه في الحق والعدل والدفاع عن الوطن ، وكذلك مساعيه الحثيثة للم الشمل السوداني.

وترى التنسيقية أن الشيخ موسى وجميع زعماء الإدارة الأهلية الذين لم يتورطوا مع الميليشيا في حربها ضد الوطن هم الأنسب في معالجة رواسب الشرخ الاجتماعي والصراعات القبيلة التي تسببت فيها ميليشيا الدعم السريع لمقبوليتهم وما تتوفر لديهم من حنكة وحكمة في توطيد معاني التعايش والإخاء ومبادئ الوحدة الوطنية.

وتؤكد التنسيقية دعمها الكامل لمواقف الشيخ موسى هلال الداعمة لوحدة السودان وتماسك مجتمعه والمساندة لقوات الشعب المسلحة والداعية إلى صد محاولات التآمر على تفكيك الوطن.

وتدعو التنسيقية الشيخ موسى هلال وكل الشرفاء من رجال الإدارة الأهلية في دارفور إلى دعم جهود المقاومة الشعبية السودانية التي انتظمت البلاد لإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى