أخبارمحلي

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة حول فيديوهات مفبركة مصدرها ميليشيا الدعم السريع

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الخميس في بيان لها، أن ميليشيا الدعم السريع تروج لفيديوهات مفبركة لأسرى يتم تصفيتهم بدم بارد، مشيرة أن التصوير وأسلوب المتحدثين يؤكد أنهم يتبعون للميليشيات ذاتها.

وقالت القيادة العامة في بيانها: روجت غرف الإعلام المأجورة لمليشيا الدعم السريع المتمردة، فيديو مفبرك لأسرى يتم تصفيتهم بدم بارد، وهو فيديو لا علاقة له بالقوات المسلحة من حيث مكان التصوير وأسلوب المتحدثين الذي يشير بوضوح إلى أنهم من عناصر المليشيا سيئة الذكر.

وأضاف البيان: “الحقيقة أن الأسرى الذين تمت تصفيتهم هم جنود يتبعون للقوات المسلحة قامت الميليشيا بأسرهم في أوقات سابقة”.

وبحسب البيان فقد سارعت المليشيات المتمردة إلى إصدار بيان كذوب المحتوى في محاولة لإلصاق جريمتها النكراء بالقوات المسلحة السودانية المعروفة بسجلها الناصع في احترام القانون الدولي الإنساني وأعراف وقوانين الحرب وتقيدها الصارم بقواعد الاشتباك.

وأشارت القوات المسلحة إلى أن هذه المقاطع المفبركة والبيانات المضللة تأتي في إطار حملة مسعورة لتزييف الحقائق ومحاولات التملص من سجلها الأسود من الانتهاكات بحق شعبنا من المدنيين العزل، والتي طالت حتى العسكريين المتقاعدين، وكل فئات المجتمع السوداني.

وذكر البيان أنه لن تنطلي هذه الحملة التي يعدها المتمردون وأعوانهم على فطنة المواطن الكريم، الذي يقف شاهداً على جرائمهم التي وثقوها بأنفسهم منذ بداية تمردهم المشؤوم والتي تؤهلهم للتصنيف كمنظمة إرهابية ارتكبت انتهاكات لم يسبق لها مثيل على مدى تاريخ بلادنا القديم والحديث.

وفي كل مرة، وعقب ارتكاب ميليشيا الدعم السريع المتمردة الجرائم والانتهاكات، تسارع إلى إلصاقها بالقوات المسلحة السودانية في محاولة فاشلة منها في تشويه صورتها أمام شعبنا السوداني الواعي الذي يعرف جرائم ميليشيا الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى