أخبار

انعقاد اجتماع ضباط التحصين بالمحليات لسنار

أكد وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار د. إبراهيم العوض أحمد أن حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية التحدي فيها كبير ويحتاج لتضافر الجهود بين جميع إدارات الوزارة مؤكدا ضرورة التخطيط المبكر والسليم مشيدا بتميز محلية سنجة وشراكتها مع وزارة الصحة داعيا لتوجيه الموارد المحدودة إلى منفعة كبيرة تصب في مصلحة أطفال ولاية سنار.

من جهتها أكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية فاطمة محمد عبد الحليم أن خبرات كوادر التحصين قادرة على تنفيذ الحملة بجودة عالية وبنسبة تغطية كبيرة وممتازة داعية للعمل بروح الفريق الواحد متناولة جوانب الحملة الفنية والإدارية مؤكدة أهمية التخطيط السليم بأهداف واضحة وباستراتيجية واضحة تفاديا لأي أخطاء في الحملة موصية ضباط التحصين بالمحليات بإحاطة المديرين التنفيذيين بالمحليات بكل تفاصيل الحملة مع إسهامهم في المكون المحلي للحملة .

وقالت إن الإشراف أولا بأول على الحملة هو أساس النجاح .

فيما قدم غازي أحمد حسن الجراي مدير التحصين الموسع بوزارة الصحة شرحا عن الاجتماع التقييمي للحملات التي نفذت في الفترة السابقة وترتيبات حملة الاستجابة للحصبة والحصبة الألمانية مؤكدا أن ولاية سنار كانت الثانية بعد الولاية الشمالية بنسبة ٩٦.٣% .

كما ناقش برنامج ميزانية التطعيم الروتيني للعام ٢٠٢٤م ، مشيدا بتواجد فنيي التحصين في جميع المؤسسات الحكومية كما أبان أنه تمت إجازة خطة الروتين للعام ٢٠٢٤م وقال إنها ستكون ب(١٤٠) مركز تطعيم ثابت في جميع محليات الولاية.

كما استعرض الجراي ترتيبات حملة الاستجابة للحصبة والحصبة الألمانية والتي تستهدف ( ٠٠٠ .١.٠٣٧ ) طفلا مؤكدا تجهيز إمداد ومعينات الحملة.

وقال إن لقاح الحملة سيصل من ولاية النيل الأزرق كاشفا عن حملتين للاستجابة لوباء شلل الأطفال وحملة الروتين كوفيد ١٩ وحملة للتطعيم ضد الكوليرا بمحلية سنار.

مدير تعزيز الصحة محمد حسن البدري أكد ضرورة الاستعداد القوي للحملة وتضافر الجهود لأن ولاية سنار اعتادت أن تكون في المقدمة دوما داعيا للاستفادة من وجود المنظمات ومعالجة الفجوات في ميزانية الحملة كشركاء لوزارة الصحة مؤكدا الجاهزية لتنفيذ الحملة بكفاءة وجودة عالية.

من جهته أكد خبير التحصين في منظمة الصحة العالمية محي الدين عثمان أهمية هذا الاجتماع استعدادا لتنفيذ حملة الحصبة والحصبة الألمانية مؤكدا أن الحملة تحتاج وقوف الجميع مؤكدا استعدادهم لتقديم الدعم الفني للحملة وقال إن ولاية سنار دائما ما تحقق نسب تغطية كبيرة في الحملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى