أخباراقليمي و دولي

الميسرون يعلنون بدء المحادثات بين الجيش السوداني والدعم السريع في جدة

أعلن ميسرو المحادثات السودانية “المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والهيئة الحكومية للتنمية “الإيقاد” مع الاتحاد الأفريقي” بدء المحادثات بين القوات المسلحة السودانية وميليشيات الدعم السريع في مدينة جدة السعودية.

وقال بيان للخارجية السعودية إن المحادثات تتركز على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وتحقيق وقف إطلاق النار وإجراءات بناء الثقة، بجانب إمكانية التوصل لوقف دائم للأعمال العدائية.

وأكد البيان أن المحادثات لن تتناول قضايا ذات طبيعة سياسية وباتفاق القوات المسلحة السودانية وميليشيات الدعم السريع سيكون الميسرون هم الناطق الرسمي المشترك الوحيد للمحادثات، ولترسيخ قواعد السلوك التي تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين والتي سوف تسترشد بها المحادثات.
ويتكون وفد القوات المسلحة من كل من لواء بحري ركن محجوب بشرى أحمد بصفة رئيس الوفد، واللواء د. ركن أبوبكر أبو دقن فقيري بصفة كبير المفاوضين، وعضوا الوفد العميد حقوقي د. معتز فضل الله والمقدم طلال سليمان أبو دلة، والخبراء عمر محمد أحمد صديق والدكتور صلاح المبارك يوسف.
ويتكون وفد الميليشيات من كل من العميد الركن عمر حمدان أحمد بصفة رئيس الوفد، وفارس النور إبراهيم بصفة كبير المفاوضين، وعضوا الوفد محمد المختار النور والقوني حمدان دقلو، والخبراء عز الدين محمد أحمد الصافي ونزار سيد أحمد فرح.


وعلى مدى الأشهر الستة الماضية من الاشتباكات، عقدت الأطراف المتحاربة عدة جولات من المشاورات في جدة، وتم الإعلان مراراً وتكراراً عن وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني والميليشيات، لكن لم يتم تنفيذ أي من الاتفاقات التي تم التوصل إليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى