أخباراقليمي و دولي

المتحدث باسم الرئاسة المصرية: اللقاء بين الرئيسين المصري والسوداني شهد تشاوراً حول الجهود لتسوية الأزمة الحالية

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه بنظيره السوداني عبد الفتاح البرهان، موقف مصر الثابت والراسخ والوقوف بجانب السودان.

كما شدد الرئيس المصري على دعم أمن واستقرار السودان ووحدة وسلامة أراضيه، وأشار المتحدث أن لقاء الرئيس المصري والرئيس السوداني شهد تشاوراً حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة الحالية.

وذلك حفاظاً على سلامة وأمن السودان، كما ذكر أن اللقاء تناول تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار.

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان اليوم الثلاثاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بهدف مناقشة تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات الثنائية.

وصرح الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني قائلاً: “نواجه حرباً مدمرة قامت بها مجموعات متمردة لتدمير الشعب السوداني”، كما طالب من العالم أن ينظر إلى الحرب في السودان نظرة موضوعية صحيحة.

كما شكر قائد القوات المسلحة القيادة المصرية على تسهيل دخول السودانيين، كما طالب من العالم أن ينظر إلى الحرب في السودان نظرة موضوعية صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى