Uncategorized

الكويت ترسل طائرة المساعدات الثامنة محمّلة بـ33 طنًا الى السودان صباح اليوم

أقلعت الطائرة الثامنة في عملية الإغاثة من الجسر الجوي الكويتي نحو مطار بورتسودان، محملة بـ 33 طنًا من المواد الغذائية والأدوية بالإضافة إلى مجموعة من الخيام.

تم تنظيم هذه الرحلة بواسطة الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان.

وأوضح المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة، عبد العزيز العبيد، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبل الإقلاع يوم الأربعاء، أن هذه الرحلة تأتي ضمن حملة “فزعة للسودان” التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع عدة جمعيات أعضاء في مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة، مثل الهيئة الخيرية، وإحياء التراث، ونماء الخيرية، والنجاة الخيرية، وعبد الله النوري، والعون المباشر، وإعانة المرضى، والرحمة العالمية.

وأضاف العبيد أن الرحلة الثامنة تأتي بدعم مشترك بين جمعيتي (الكويتية للإغاثة) و(عبدالله النوري) وتحتوي على 33 طناً من الاحتياجات العاجلة والمهمة للأخوة المتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات الاجتماعية هناك، مشيراً إلى أنها تشمل 30 طناً من المواد الغذائية الأساسية للأسر المتضررة وحوالي 3 أطنان من المستحضرات الدوائية لتلبية احتياجات الوقاية الصحية للنازحين، بالإضافة إلى 99 خيمة لإيواء النازحين.

وأشار إلى المأساة التي يشهدها السودان نتيجة استمرار النزاعات، حيث يسود غياب الأمن والاستقرار، وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على توفير الاحتياجات الإنسانية من المواد الغذائية والأدوية والخيام وغيرها، بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت شمال السودان، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وتدمير آلاف المنازل وتشريد سكانها قبل حوالي أسبوعين.

قال المدير العام لجمعية النوري الخيرية، وليد السيف، لوكالة كونا، إن استمرار الرحلات الجوية عبر الجسر الجوي الكويتي بالإضافة إلى تشغيل السفن البحرية سيساهم في تعزيز فرص بقاء الأهالي المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات في السودان على قيد الحياة، خصوصًا من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية المتنوعة وإيصالها إليهم في وقت قصير.

أبدى السيف اعتزازه هو والجمعيات والهيئات الكويتية بالتوجيهات السامية التي تتعلق بتسيير الطائرات الإغاثية عبر الجسر الجوي الكويتي لمساعدة الأشقاء في السودان، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الجهات الرسمية المشرفة والداعمة، مثل وزارات الدفاع والشؤون الاجتماعية والخارجية الكويتية.

أشاد بدور الجمعيات والهيئات الكويتية الثمانية المشاركة في حملة (فزعة للسودان) لمساهمتها في تعزيز مكانة البلاد في مجال العمل الإنساني العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى