أخبار

الصحة: قطر أكبر دولة داعمة للصحة بالسودان

أكدت وزارة الصحة الاتحادية أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية أو عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية، الهلال الأحمر، وصندوق قطر التنمية، بما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقوف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم خلال لقائه بمكتبه اليوم بالحجر الصحي ببورتسودان، سعادة السفير القطري بالخرطوم محمد بن إبراهيم السادة والوفد المرافق بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة د. الآء الطيب مدثر، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د.شيخ الدين عبد الباقي، إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، واصفًا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية، لافتًا إلى حاجة المستشفيات الرئيسية لبعض الأجهزة والمعدات الطبية، مشيرًا إلى التوافق مع وزارة الصحة القطرية، والترتيب لإنجاز بعض الملفات الصحية.

وقال الوزير إن الوزارة تعمل لإعادة بناء النظام الصحي عبر مشروعات وإعادة تأهيل المؤسسات الصحية وفق خطة واضحة للعام 2023_2025م، إضافة إلى العمل لتقوية النظام الصحي اللامركزي.

من جانبه وعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن إبراهيم السادة، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلًا في وزارة الصحة الاتحادية، والعمل على توفير الاحتياجات العاجلة لانطلاق المشاريع المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى