Uncategorized

السفارة والجالية السودانية بإثيوبيا تنظمان النفير الثاني لدعم اللاجئين

نظمت السفارة السودانية والمكتب التنفيذي للجالية السودانية بإثيوبيا، بمقر السفارة فعالية النفير الثاني لدعم السودانيين المتأثرين في إثيوبيا جراء الحرب الدائرة في السودان، وذلك بحضور السيد السفير وطاقم البعثة، وأعضاء المكتب التنفيذي للجالية بجانب العاملين بالمنظمات الإقليمية والدولية والهيئات وعدد مقدر من رجال الأعمال والمستثمرين السودانيين في إثيوبيا.

وشكر السيد السفير الزين إبراهيم حسين، سفير السودان لدى إثيوبيا والمندوب الدائم، خلال كلمته شكر الأشقاء في إثيوبيا للترحيب بالسودانيين الذين لجؤوا عقب اندلاع الحرب، مؤكدا وجود اتصالات كثيفة وتنسيق دائم مع السلطات الإثيوبية والمفوضية السامية حول اللاجئين والوجود السوداني بصفة عامة.

كما أكد السيد السفير على أن المسؤولية تقع على الجميع في تقديم يد العون للسودانيين المتأثرين بالحرب التي فرضت على السودان وهي حرب وجودية، مشيدا بمستوى التبرعات خلال فعالية النفير الثاني.

وطالب بأهمية تكوين لجان للعاملين بالمنظمات الدولية والإقليمية والهيئات لجمع التبرعات الدورية والتنسيق مع الجالية والتعاون في عكس الصورة التي تليق بالسودانيين أينما حلوا.

وأشاد رئيس المكتب التنفيذي للجالية خالد كرم خلال مخاطبته بانعقاد الفعالية التي تهدف لتقديم الدعم والمساندة للمتأثرين بالحرب، كما أشاد بالتعاون والتنسيق المحكم بين الجالية والبعثة في الكثير من المناسبات المشتركة، مذكراً بأهمية النفير كقيمة يعتز بها الجميع.

وتم خلال الفعالية تقديم تقرير مفصل حول بنود المنصرفات من تبرعات النفير الأول الذي انعقد في سبتمبر من العام الماضي.

فيما تم فتح باب التبرعات على مستوى الأفراد والمؤسسات المختلفة.

وشهدت الفعالية تسابقاً في تقديم التبرعات والمساهمات الذي عكس الرغبة الجامحة في تقديم يد العون بشكل أفضل يرتقي إلى مستوى هذا الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى