أخبارمحلي

السعودية تدعو القيادة الشرعية للسودان إلى المشاركة في القمة السعودية الإفريقية

دعت المملكة العربية السعودية، القيادة الشرعية في السودان، ممثلة برئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى المشاركة في القمة السعودية الإفريقية، والتي تبدأ أعمالها اليوم بالعاصمة الرياض.

وتوجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة السعودية الإفريقية.

وكان في وداعه بمطار بورتسودان، عضو مجلس السيادة، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، والأمين العام للمجلس، الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من السادة الوزراء.

كما سيشارك سيادته في القمة الطارئة التي دعا لها مجلس جامعة الدول العربية بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وتمثل دعوة السعودية لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على أنها اعتراف ضمني بأن البرهان هو صاحب القيادة الشرعية في السودان.

في حين تواصل القوات المسلحة السودانية بقيادة عبد الفتاح البرهان بدحر عناصر ميليشيا الدعم السريع المتمردة التي تسعى إلى تخريب السودان، تزامناً مع ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى