أخبار

الخارجية تدين نهب ميليشيا الجنجويد ٢٥٠٠طن مساعدات إنسانية بمدني

أدانت وزارة الخارجية أمس الجمعة نهب ميليشيا الجنجويد مستودعات برنامج الأغذية العالمي في ود مدني والاستيلاء على أكثر من ٢٥٠٠ طن من المواد الغذائية كانت مخصصة للنازحين من الحرب وهي تكفي لإطعام أكثر من مليون ونصف من المواطنين المتضررين.

وفيما يلي تورد سما السودان نص البيان:

جمهورية السودان
وزارة الخارجية

مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلام
بيان صحفي

تدين وزارة الخارجية بأقوى العبارات الجريمة الشنيعة الجديدة التي ارتكبتها ميليشيا الجنجويد بنهبها مستودعات برنامج الغذاء العالمي بالجزيرة والاستيلاء على أكثر من ٢٥٠٠ طن من المواد الغذائية كانت مخصصة لمساعدة النازحين من الحرب التي تشنها الميليشيا ضد الشعب السوداني.
وكما أوضح برنامج الغداء العالمي فإن هذه المواد الغدائية المنهوبة تكفي لإطعام أكثر من مليون ونصف من المواطنين المتضررين من الحرب.
وعلاوة على ما تسبب فيه عدوان ميليشيا الجنجويد على مدن وقرى ولاية الجزيرة من تشريد مئات الآلاف من المواطنين والنازحين، فإن الممارسات الإرهابية للميليشيا ضد المدنيين العزل في الولاية وسرقتها للآليات الزراعية، ستؤدي إلى تعذر حصاد المحاصيل الغذائية التي تعد ولاية الجزيرة من أكبر مناطق إنتاجها في السودان، واستحالة زراعة محاصيل الموسم الشتوي ومن أهمها محصول القمح، مما سيفاقم من الأزمة الغذائية بالبلاد.
كل هذه الممارسات وما سبقها من جرائم التطهير العرقي والاغتصاب وتدمير البنى التحتية وغيرها من الفظائع تجسيد لمخطط الإبادة الجماعية الذي تنفذه الميليشيا ومن يدعمها من قوى خارجية ضد الشعب السوداني.
نجدد الدعوة للمجتمع الدولي لتجاوز مرحلة الإدانات اللفظية لجرائم ميليشيا الجنجويد واتخاذ خطوات فعالة لمواجهة هذه الفظائع بتصنيفها جماعة إرهابية، واعتبار داعميها شركاء لها ويتحملون مسؤولية عن إرهابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى