أخباراقليمي و دولي

الخارجية السودانية تدين قصف ميليشيا الدعم السريع على السفارة الإثيوبية بالخرطوم

أدانت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الثلاثاء قيام مليشيات الدعم السريع المتمردة بقصف مبنى السفارة الإثيوبية بالخرطوم، كما أكدت الالتزام الصارم للقوات المسلحة السودانية بالقانون الدولي، بما في ذلك حرمة المقار الدبلوماسية.

وقالت الوزارة: تؤكد وزارة الخارجية بأن المزاعم التي روجت لها المليشيا المتمردة اليوم بأن القوات المسلحة قصفت مبنى السفارة الإثيوبية بالخرطوم وأحدثت بها دماراً كبيراً، لا أساس لها من الصحة وهي محاولة فاشلة من جهاز دعاية المليشيات الإرهابية للإساءة لصورة القوات المسلحة.

وأضافت لقد دأبت المليشيا المتمردة، بعد هزيمتها في ميادين المواجهة المباشرة، على التنكر في زي القوات المسلحة لارتكاب جرائم وفظائع واستهداف مؤسسات عامة وخاصة ثم تنسب هذه الجرائم للقوات المسلحة، كجزء من دعايتها العسكرية الكاذبة، وقد نبهت القوات المسلحة لذلك غير مرة.

وأدانت وزارة الخارجية في بيانها بأقوى العبارات اعتداء المليشيا الإجرامية المشين على سفارة إثيوبيا الشقيقة، والذي يأتي امتداداً لجرائمها السابقة، حيث استهدفت منذ الأيام الأولى لتمردها مقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والجاليات نهباً وتدميراً، واحتلالاً لها واعتداءً على الدبلوماسيين بمن فيهم السفراء، وقوافل الإجلاء.

كما أن استهداف المليشيات للمؤسسات العامة والمراكز الخدمية ومواقف المواصلات العامة، وقصفها العشوائي للأحياء السكنية، صار علامة بارزة لعملياتها اليائسة التي تعبر عن الهزيمة الكاملة.

بينما تجسد القوات المسلحة السودانية أفضل ما في التقاليد العسكرية من انضباط ومهنية ودقة عالية في تحديد أهدافها، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، بما في ذلك حرمة المقار الدبلوماسية.

وقد اضطلعت بدورها كاملاً في حماية البعثات الدبلوماسية وعمليات إجلاء الدبلوماسيين والعاملين المنظمات الدولية والجاليات الأجنبية في السودان بطريقة احترافية كانت محل الإشادة والتقدير من الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى