أخبارمحلي

الاشتباكات في محيط القيادة العامة مستمرة والقوات المسلحة تكبد الميليشيا خسائر فادحة

استمرت الاشتباكات بين القوات المسلحة وميليشيا الدعم السريع منذ صباح اليوم الأحد، في محيط القيادة العامة للجيش، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث أكد الناطق باسم القوات المسلحة تكبيد الميليشيا خسائر فادحة.

وبحسب المصادر فقد شهدت الاشتباكات، استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي اهتزت لها المباني السكنية في محيط قيادة الجيش، وتصاعدت أعمدة الدخان من المكان.

وأكدت أن ميليشيا الدعم السريع أطلقت قذائف مدفعية وصاروخية بشكل مكثف باتجاه القيادة العامة، كما ردت القوات المسلحة بالمدفعية الثقيلة، واستهداف نقاط تمركز الميليشيا في مناطق أبو آدم، وجنوب الحزام، جنوبي العاصمة الخرطوم.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعدت أعمدة الدخان في مواقع تابعة لميليشيا الدعم السريع شمال وجنوب وشرق مدينة أم درمان.

ويوم أمس، أكد الناطق باسم الجيش السوداني، نبيل عبد الله، في بيان صحافي، أن المليشيا المتمردة حاولت الهجوم على بعض المواقع المتقدمة بمحيط القيادة العامة، وقال عبد الله أن قوات الجيش صدت المهاجمين، وكبدتهم خسائر بلغت عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من المركبات القتالية.

وأكد الناطق باسم الجيش أن ميليشيا الدعم السريع، استهدافت الأحياء السكنية بالقصف العشوائي، مشيراً أنها قصفت أحياء بانت، والعباسية، والموردة، وما حولها، جنوبي أم درمان، مما أدى إلي جرح 40 مدنياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى