أخبار

افتتاح مستشفى بر الوالدين بكرري

افتتح والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ووزير الصحة الاتحادي دكتور هيثم محمد إبراهيم أمس الاثنين مستشفى الوالدين بالثورة الحارة21 كواحد من المعالجات التي لجأت إليها ولاية الخرطوم لتعويض المستشفيات الحكومية والخاصة التي خرحت عن الخدمة بعد الاستيلاء عليها من الميليشيا المتمردة ومن ثم سرقة أجهزتها ومعداتها وتحطيم ما تبقى منها وهو سلوك إجرامي وإرهابي.

والي الخرطوم في كلمته أشاد برجل البر والإحسان الذي رفض أن يظهر للملأ وقرر أن يكون المبنى صدقة لوالديه وهو امتداد للقيم الراسخة التي عبر عنها الشعب السوداني في التكايا.

وحيا الوالي العاملين في الحقل الصحي (الجيش الأبيض) الذين تحملوا قصف الميليشيا المتمردة لمستشفيات كرري.

وأكد الوالي أن أولوية وتوفير العلاج للمواطن غاية مهمة في الوقت الراهن لذلك نجتهد في توفير الخدمات العلاجية.

وزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم قال إن هذه هي البداية وهناك تطور مضطرد في الخدمات الصحية، وأعلن عن توفير أجهزة طبية من المانحين لولاية الخرطوم ستصل خلال الأيام وكشف عن إطلاق نداء لتأهيل مستشفيات ولاية الخرطوم عبر صندوق مخصص لذلك.

مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمود القائم قال إنه تم توفير الكوادر والأجهزة لتشغيل المستشفى ونتوقع أن تمثل إضافة كبيرة للخدمات الصحية وتخفف الزحام على مستشفى النو وكشف القائم عن بدء تشغيل بعض المستشفيات والمراكز الصحية في الفترات المسائية.

الدكتور سهيل عبد القادر مدير إدارة الطب العلاجي أعلن أن العمل سيبدأ فورا بالمستشفى ويضم ٥٥ سريراً منها 10 للطوارئ وباطنية وأطفال وعناية مكثفة وحضانة أطفال.

ممثل المؤسس قال إن الوالي اجتهد وأكمل عمل رجل البر الذي أنشأ المستشفى

ممثل المنطقة وصف المستشفى بأنه عمل كبير يقدم خدمات جليلة كما أثنى على رجل البر الذي شيد المستشفى وأن والي الخرطوم أكمله في ظروف صعبة.

مدير مستشفى بر الوالدين أشاد بوقفة مواطني الحي وأن المستشفى مستعد لتقديم جميع الخدمات لسكان محلية كرري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى