Uncategorized

إدخال نازحي الجزيرة وسنار ضمن دائرة الإنتاج بولاية كسلا

ناقش اجتماع وزراء الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلفون لولايات كسلا والجزيرة وسنار بمقر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بمدينة كسلا موضوع إدخال النازحين بولاية كسلا ضمن دائرة الإنتاج وذلك بحضور مدير مكتب منظمة الفاو.

وناقش الاجتماع السبل والآليات الكفيلة بإدخال نازحي ولايات الجزيرة وسنار ضمن دائرة الإنتاج الزراعي من خلال تقديم التسهيلات اللازمة عبر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) المتمثلة في التقاوي إضافة لاستغلال مساحات الري الفيضي في منطقة دلتا القاش.

إلى ذلك أكد د.خضر رمضان وزير الإنتاج بولاية كسلا على وقفتهم ودعمهم التام لنازحي ولايات الجزيرة وسنار وإيجاد السبل المناسبة لإدخالهم ضمن دائرة الإنتاج بولاية كسلا مشيرا لتوفر المساحات اللازمة لهذا الغرض بدلتا القاش خاصة وأن خريف هذا العام جاء بمعدلات عالية غمرت كمية كبيرة من مساحات الري الفيضي بدلتا القاش .

من جانبها عبرت د.عرفة محمود أحمد وزير الإنتاج بولاية الجزيرة عن شكرها لحكومة ولاية كسلا ومنظمة الأغذية(الفاو) على وقفتهم ومساندتهم لنازحي ولاية الجزيرة موضحة أن مشروع إدخال نازحي ولاية الجزيرة ضمن دائرة الإنتاج بكسلا جاء كثمرة للتعاون المشترك بين الجانبين، مجددة التأكيد على بذل المزيد من الجهد في سبيل توفير الأمن الغذائي لمواطني الجزيرة على وجه الخصوص والسودان عموما.

إلى ذلك شكر وزير الإنتاج بولاية سنار م/ الهادي الصادق حكومة ولاية كسلا على وقفتها مؤكدا على المضي قدما في العمل على إدخال نازحي ولاية سنار ضمن المشروع والذي اعتبره المدخل الأساسي للاستفادة من قدرات المنتجين من نازحي ولاية سنار.

مدير مكتب الفاو بولاية كسلا الأستاذة عائشة آدم سيدي قدمت شرحا مفصلا لعمل المنظمة واهتماهها بصغار المنتجين وحرصها على توفير الأمن الغذائي للمواطنين مؤكدة على دعمها الكامل ووقفتها مع مشروع إدخال نازحي ولايات الجزيرة وسنار ضمن دائرة الانتاج بمنطقة دلتا القاش بولاية كسلا.

يذكر أن الاجتماع خرج بالعديد من الخطط والتوصيات الرامية لتنفيذ المشروع وإنجاحه بالصورة التي تضمن الأمن الغذائي لكافة نازحي ولايات الجزيرة وسنار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى