أخبار

إدانات دولية لمقتل وإصابة موظفي الصليب الأحمر في جنوب دارفور

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، مقتل اثنين من موظفيها وإصابة ثلاثة آخرين إثر إطلاق نار نفذه مسلحون بولاية جنوب دارفور غرب السودان.

وقال المدير الإقليمي لإفريقيا لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر باتريك يوسف: “ببالغ الحزن نشارككم نبأ مقتل اثنين من سائقينا على يد مسلحين اليوم في جنوب دارفور بالسودان”.

وأضاف يوسف في منشور عبر منصة إكس، “كما أصيب ثلاثة آخرون من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجروح”.

وتابع أن “أولوية اللجنة الدولية للصليب الأحمر (الآن) هي تقديم الدعم لأولئك الأكثر تضرراً من هذه المأساة، وخصوصا أقارب الضحايا والزملاء المصابين”.
وتصاعدت الإدانات الدولية على مقتل أفراد “الصليب الأحمر” في جنوب دارفور، وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث:” قتل عمال إغاثة في السودان أمر لا يمكن قبوله ولا يمكن استهداف العاملين بالمجال الإنساني”.

من جانبه قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم :”يجب حمايتهم في جميع الأوقات”..العاملون الإنسانيون ليسوا هدفاً”.

يذكر أن ولاية جنوب دارفور تقع تحت السيطرة الكاملة لميليشيا الدعم السريع المتمردة منذ نهاية العام الماضي بعد معارك ضارية قادتها ضد الجيش السوداني، ومع ذلك لم توجه بعثة الصليب الأحمر اتهامات لأي جهة بالوقوف وراء حادثة الهجوم على قافلتها بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى