أخبارمحلي

أسواق وبيوت أم كدادة تحت رحمة لصوص الجنجويد

كشف مواطنون من أم كدادة بولاية شمال دارفور، غربي السودان، عن نهب ميليشيا الدعم السريع لجميع المعدات الطبية والثلاجات من المستشفى ومركز الرعاية الصحية والمستوصفات الخاصة بجانب جميع المتاجر والمنازل قبل انسحابها من المدينة.


وقالوا إن نهب المعدات الطبية من جميع المرافق الطبية أدى للتوقف التام لعمليات التشخيص والكشف وتلف الأمصال الخاصة بالتحصين.

وأشاروا إلى سرقة منظومات الطاقة الشمسية من المستشفى ومقر المحلية، وقال المواطنون إن عدد السيارات المنهوبة من الأسواق والمنازل بلغ 65 سيارة.


وأشاروا إلى استباحة القوات المهاجمة للأسواق ونهبها جميع المواد الغذائية والسلع، وأكدوا أن عمليات السرقة شملت جميع الأثاث والمعدات المكتبية من المحلية ومقرات المنظمات.

من جهة أخرى، وصل إلى مدينة أم كدادة يوم الأربعاء عدد من قيادات ميليشيا الدعم السريع بعد انسحاب قواتهم من المدينة، ونفوا خلال اجتماعات مع أعيان المدينة صلتهم بالهجوم وطالبوا بحصر المنهوبات تمهيداً لاستعادتها مما أسموهم باللصوص.

وفي ذات الوقت، نشرت ميليشيا الدعم السريع في قناتها على تيلغرام مقطع فيديو أكدت خلاله مسؤوليتها عن الهجوم على حامية أم كدادة والسيطرة عليها يوم الثلاثاء وقالت إن الهجوم قاده أحد قادة الدعم السريع ويدعى جدو حمدان أبو شوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى