Uncategorized

وزير الصحة الاتحادي يترأس الاجتماعات التحضيرية لانعقاد المؤتمر العام للقطاع الصحي للولايات الشرقية

ترأس وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم اجتماعات اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر القطاع الصحي للولايات الشرقية اليوم ببورسودان.

   وقال وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم خلال الاجتماع ،علينا أن نعمل جميعاً على تحقيق شعار المؤتمر ايد على ايد حنبني الصحة أكيد، مشيراً إلى أن ولايات الشرق تحظى بفرص كثيرة ودعم مجتمعي كبير يساهم في تطوير الخدمات الصحية،مشيداً بالأوراق العلمية التي تم اعتمادها من اللجنة العليا للمؤتمر والتي تساهم في عرض الوضع الراهن للصحة بالإقليم العمل على النهوض بالصحة، موجهاً بضرورة إنزالها على أرض الواقع،شاكراً مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د.المغيرة الأمين للجهد الكبير في ترتيب أوراق المؤتمر.

     وأكد الوزير خلال اجتماعه أهمية دور القيادة الصحية،على مستوى المركز، والمحليات والمؤسسات الصحية،لافتاً إلى ضرورة التنسيق لإنجاح المؤتمر،العمل على تحقيق الأهداف، داعيا الى إشراك كل الجهات ذات الصلة في المؤتمر ،مثمناً الدور المجتمعي الفعال في قطاع الصحة،كاشفاً عن إنطلاق المؤتمر يبدأ بفعاليات بمدينة سنكات(حملات إصحاح البيئة) بلإضافة إلى يوم علاجي للعيون بتعاون مع مستشفى مكة لطب وجراحة العيون .

    تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سينعقد بمدينة أركويت في السابع من سبتمبر القادم ويمتد لمدة يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى