أخبارمنوع

وزير الصحة الاتحادي يؤكد ضرورة تحسين الخدمات الصحية في كل الولايات

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم، ضرورة تقديم العدالة في الخدمات الصحية في كل الولايات عن طريق التوزيع العادل لكل الاحتياجات المتعلقة بصحة المواطن.

إضافة إلى تقوية النظام الصحي وتقليل العبء على المواطن بالحصول على الخدمات العلاجية في محل إقامته، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم لولاية سنار لتطوير الخدمات الصحية بالولاية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في بورتسودان، مدير عام وزارة الصحة المكلف بولاية سنار الدكتور إبراهيم العوض.

وحضر اللقاء رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، والأمين العام لمجلس الأدوية والسموم د. علي بابكر، ومدير المكتب التنفيذي لصندوق الإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبد الباقي.

وكشف الوزير عن سعي وزارته لتوفير احتياجات ولاية سنار، مشدداً على ضرورة تحسين الخدمات الصحية في كل الولايات عن طريق توفير الأجهزة والمعدات الطبية.

فضلاً عن التوزيع العادل للإمداد الطبي حسب حاجة الولايات، كما أشار إلى توفير أدوية الملاريا والمحاليل الوردية لكل الولايات.

ودعا وزير الصحة بولاية سنار للعمل على وضع خطة واضحة لتنفيذ برامج الصحة بالولاية، مع ضرورة الاهتمام بالإسناد المجتمعي لدوره الكبير في تحريك حملات المكافحة، والاستفادة من الاستشاريين الموجودين بالولاية، مؤكداً أن الولاية لم تشهد أوبئة خلال الفترة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى